لقاء تشاوري بين الهيئة العامة لحماية البيئة والمنطقة الحرة بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
بدأت صباح أمس بقاعة الهيئة العامة لحماية البيئة بعدن فعاليات اللقاء التشاوري الخاص لمناقشة المشاريع التي ستنفذها المنطقة الحرة - عدن، حول وداخل جزيرة العمال، بحضور الأخ أحمد سالم ربيع علي وكيل محافظة عدن.

ويأتي هذا اللقاء في ظل التنسيق بين الهيئة العامة للمنطقة الحرة بعدن والهيئة العامة لحماية البيئة، لضرورة الأخذ بالرأي البيئي عند تنفيذ المشاريع الاستثمارية.

وفي كلمته التوجيهية أكد الأخ أحمد سالم ربيع علي وكيل المحافظة «أهمية الأخذ بالرأي البيئي وتنفيذ سياسة تقييم الأثر البيئي للمشاريع الاستثمارية، وذلك باعتبار البيئة أمانة في أعناقنا ويجب علينا جميعا الحفاظ عليها لضمان تحقيق تنمية مستديمة للأجيال المستقبلية، وأن أي خلل في إحدى حلقات التوازن البيئي له آثار سلبية سنعاني منها إلى أمد بعيد».

وأشاد الأخ وكيل المحافظة في ختام كلمته بمستوى التنسيق بين الهيئة، شاكرا الحضور، ومتمنيا الخروج من هذا اللقاء بنتائج إيجابية خدمة للاستثمار والمستثمرين.

ومن جانبه أكد م. فيصل الثعلبي مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة أهمية هذا اللقاء، وقال: «إن البيئة والتنمية دائما يسيران في خطين متوازيين، فالبيئة تشكو من التنمية والعكس صحيح، وإن هذا اللقاء قد جاء نتيجة للتشاور الإيجابي مع المنطقة الحرة، بعد إحالة المشاريع إلى البيئة للاسترشاد بالرأي البيئي». وأضاف: «نتوجه بالشكر للدكتور عبدالجليل الشعبي رئيس المنطقة الحرة -عدن لارتفاع مستوى التنسيق العالي بين المنطقة والهيئة».

بعد ذلك قدمت م. إيمان عبدالهادي مديرة الدائرة الهندسية في المنطقة الحرة شرحا عن المشاريع التي ستنفذ في المنطقة الحرة.

وعقب ذلك تم فتح النقاش من قبل الحاضرين. حضر الاجتماع مدير مديرية التواهي، وعدد من مديري العموم في المحافظة والمختصين البيئيين ومنظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى