أوصى بسرعة تحويل المبالغ المخصصة لإعمار ما دمرته كارثة الأمطار والسيول إلى المحافظة.. محلي حضرموت يعرب عن استيائه الشديد إزاء التوجيهات المركزية بصرف أراضي مخصصة للمصالح العامة

> المكلا «الأيام» خاص

> ضمن المجلس المحلي لمحافظة حضرموت بيانه الختامي الصادر عن دورته الأعتيادية الأولى المنعقدة خلال الأيام الأربعة الماضية عددا من القضايا الهامة والحيوية.

وأعرب المجلس في بيانه أمس عن استيائه الشديد وامتعاضه من التوجيهات المركزية المتعلقة بصرف الأراضي في الأماكن العامة المخصصة للخدمات والمصالح العامة في المحافظة، مؤكدا أن مثل هذه التوجيهات تضع اصحابها في خلاف وإشكالات مع السلطة المحلية بالمحافظة ولا يتواكب مع النظام والقانون.

وشدد المجلس على ضرورة الالتزام بالآلية الجديدة والصادرة عن الهيئة العام للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بشان صرف الأراضي السكنية استنادا إلى المخططات السكنية المقرة من قبل الهيئة والأشغال العامة.

وأوصى المجلس بالتعجيل في سرعة تحويل المبالغ المخصصة لإعمار من تدمر خلال كارثة الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة في أكتوبر من العام المنصرم إلى المحافظة حتى يتسنى لصندوق إعادة الأعمار انجاز المهام المنوطة به للتغلب على آثار الكارثة، وتحويل مخصصات المشاريع المركزية إلى المحافظة من اجل انجاز تلك المشاريع في مواعيدها المحددة.

ودعا المجلس صندوق إعادة الأعمار إلى وضع خطة محددة الأهداف وفق برنامج زمني للشروع في إعادة الأعمار وتحديد الأولويات في هذا المجال ومعالجة الانهيارات الصخرية في مديرية عمد والبحث عن مصادر لتمويل اعداد دراسة لهذه الظاهرة التي تشكل خطورة على حياة المواطنين في هذه المديرية.

وفي الشأن التربوي كلف المجلس مكاتب التربية والتعليم في مديريات الساحل ووادي حضرموت إلى سرعة معالجة النقص في الكادر التعليمي للصفوف التواسع وثالث ثانوي لمدارس المحافظة والعمل على استقرار العملية التعليمية.

وأوصى المجلس بتخصيص العام القادم 2010م للزراعة على أن تتبنى الأجهزة الحكومية برامج وخطط تنهض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي.

وفي الشأن الشبابي والرياضي دعا المجلس المحلي بحضرموت صندوق رعاية النشء والشباب بوزارة الشباب والرياضة إلى إعطاء المزيد من الاهتمام بأندية المحافظة وتمكينها من إقامة مشاريعها الرياضية التي تسهم في تنشيط وتطوير الحركة الرياضية والاعتراف بنادي قضاعة بمديرية عمد التي تعد إحدى المديريات النائية واعتماد إنشاء ملعب رياضي لكرة القدم بالمديرية.

وأقر المجلس التقارير المقدمة من لجانه المتخصصة والتي شملت الشؤون الاجتماعية والتخطيط والمالية والخدمات، داعيا المكاتب التنفيذية إلى مضاعفة جهودها وتقديم الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين وتوسيع دائرة المستفيدين منها بالمحافظة ومتابعة تنفيذ البرنامج الاستثماري.

كما دعا المجالس المحلية في المديريات والمجتمع إلى التفاعل مع التحضيرات لانعقاد المؤتمر الفرعي للسلطة المحلية بالمحافظة المقرر عقده في مايو القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى