الهلال يخسر من الصفاء اللبناني في أرضه

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

> خسر فريق هلال الحديدة في أرضه وبين جماهيره أمام ضيفه الصفاء اللبناني بهدف وحيد في اللقاء الذي احتضنه ملعب الفقيد المريسي عصر أمس في آخر لقاءات ذهاب المجموعة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

بداية رتيبة

المباراة كانت رتيبة ومملة ولم تشهد الإثارة المتوقعة، حيث انحصر اللعب في المنتصف، وغابت الخطورة عن المرميين.. الشوط الأول كانت الأفضلية فيه للضيوف واضحة، حيث ظل اللعب في منتصف ملعب الهلال الذي دخل مباراة أمس بخطة دفاعية واضحة وكأنه يلعب خارج قواعده..د (24) حملت أول خطورة في المباراة عندما واجه محمد كوريني مرمى سالم عوض وسدد كرة قوية وقفت لها العارضة بالمرصاد.

واستمرت سيطرة لاعبي الصفاء على مجريات اللقاء في ظل دفاع هلالي مكون من ستة لاعبين، لكن سيطرة الضيوف كانت من دون جدوى.حيث لم يستطع لاعبوه اختراق الدفاع الهلالي والوصول إلى الشباك الزرقاء وبالمقابل كانت هناك هجمة هلالية وحيدة قام بها أندومبي الذي اخترق الدفاع الأصفر وتعرض لعرقلة واضحة في منطقة الجزاء طالب من خلالها بركلة جزاء إلا أن الحكم أمر باستمرار اللعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تحسن هلالي وفوز لبناني

في الشوط الثاني تحسن الأداء الهلالي بعد توجيهات المدرب وائل غازي للاعبيه بالتقدم للأمام، وكانت أفضلية الهلال واضحة في هذا الشوط.

لكن للأسف كانت جميع هجماتهم تفتقد للإنهاء السليم، حيث أضاع أكرم الصلوي في د (13) فرصة للتهديف عندما انفرد بالمرمى، إلا أن تسديدته علت العارضة، فيما ساعد الطول الفارع والبنية الجسمانية للاعبي الصفاء في السيطرة على الكرات الطويلة وإبعاد كل الكرات عن منطقة الخطر.. واستمرت أفضلية الهلال إلا أن د (34) أتت بما لا تشتهيه السفن الهلالية عندما خطف محمد السعدي هدف المباراة الوحيد بعد استفادته من كرة طويلة خلف المدافعين.

وحاول لاعبو الهلال العودة إلى أجواء المباراة وهاجموا مرمى الصفاء بضراوة في آخر الدقائق فأضاع باصهي فرصة التعادل في آخر دقيقة عندما أرسل إليه الصلوي كرة بالمقاس إلا أنه لعب الكرة برأسه بجوار القائم لتنتهي المباراة بفوز الصفاء بهدف وحيد.

المؤتمر الصحفي

بعد المباراة قال مدرب الصفاء اللبناني: «المباراة كانت قوية من الفريقين، وكنا قادرين على الخروج بأكثر من هدف، لكن لاعبينا أضاعوا عددا من الفرص، والمهم النقاط الثلاث، كنا خائفين من الجو في صنعاء لكن لاعبينا قدموا أداء جيدا وأنا راض عن ما قدموه».

وعن ضمان الصفاء لبطاقة الصعود قال: «أنهينا الذهاب بالعلامة الكاملة ولدينا مباراتان في بيروت، لكن مع ذلك مازالت المنافسة في الملعب، ونحن أقرب الفرق إلى التأهل ونتمنى التوفيق».

مدرب الهلال وائل غازي تحدث عن اللقاء بالقول:

«النتيجة غير عادلة وكان التعادل على أقل تقدير هو النتيجة العادلة..لكن هذا حال الكرة..لعبنا في الشوط الأول بخطة دفاعية حتى نتمكن من معرفة الخصم الذي كنا نجهله..وفي الشوط الثاني غيرنا الخطة وسيطرنا على مجريات اللقاء..وكنا الأفضل وأضعنا عددا من الفرص التي كانت ستمنحنا نقاط المباراة في حين استغل أحد لاعبي الصفاء لحظة توهان وعدم تركيز من خط دفاعنا وسجل هدف الفوز».وعن أمل المنافسة قال وائل:«الأمل موجود ومازلنا في المنافسة، وإن شاء الله نعوض في المباريات القادمة».

لقطات

- أدار اللقاء طاقم تحكيم كويتي مكون من محمد العنزي وساعده ياسر مراد وفارس الشمري وراقبه السعودي حمد الصنيع.

- حضر اللقاء د. يحيى الشعيبي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات وحسين الشريف وعبدالله بهيان وكلاء وزارة الشباب والرياضة والشيخ أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد الكرة وعارف الزوكا عضو اللجنة العامة وحافظ معياد رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني الزراعي.

- جمهور قليل العدد حضر اللقاء وكأن المباراة ضمن الدوري المحلي!.

- الصفاء حقق الفوز الثالث على التوالي ويسير بخطى ثابتة نحو الصعود إلى الدور الثاني، حيث سبق وأن لعب في نهائي البطولة الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى