لقاء مشترك بين محافظي لحج وعدن لمناقشة إنشاء خزان بين المحافظتين

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> عقد لقاء مشترك صباح أمس في المنطقة الصناعية بالرجاع بحضور الإخوة محسن علي النقيب محافظ لحج ود.عدنان الجفري محافظ عدن وعلي حيدرة ماطر نائب محافظ لحج وصالح البكري وكيل محافظة لحج.

والمديرين العامين لإدارات الأمن والأشغال والاستثمار بالمحافظة وعدد من المسؤولين بلحج وعدن، حيث كرس اللقاء لمناقشة إنشاء المشاريع الاستثمارية بين عدن ولحج، وكذا إسقاط المشاريع الاستثمارية من قبل الفريق المصري الذي أعد تصاميم المنطقة الصناعية برئاسة السيد سليمان أبو النجا وكيل وزارة الصناعة المصرية وأعضاء الفريق المكون من أسامة كامل مدير عام التخطيط والتصميمات المعمارية وم. خالد فؤاد مدير عام البنية التحتية وم. أكرم مدير عام المساحة.

وتم في اللقاء أيضا مناقشة عدد من المشاريع الاستثمارية التي تقع خارج منطقة النواة للمنطقة الصناعية وعددها 12 مشروعا استثماريا بتكلفة 350 مليون دولار، وهي تضم مشاريع مجموعة العيسائي، ومن بينها مصنع أكياس الأسمنت، وصناعة المشروبات الغازية، وإنتاج الخرسانة الجاهزة، والطوب الأحمر والمنتجات البلاستيكية، إلى جانب مجموعة باجرش، التي تضم مصنع الطلاء، ومصنع إنتاج الصابون والجاكات الحديدية (البراميل) بموجب المخططات، حيث سيتم ربط هذه المصانع بشبكة طرقات محورية لمحافظتي عدن ولحج، بالإضافة إلى شق طرق المنطقة الصناعية إلى المنطقة الحرة بـ 15 كيلومترا .

وتحدث الأخ سمير أبو النجا رئيس وفد الخبراء المصريين وكيل وزارة الصناعة بمصر الشقيقة قائلا: «هذه خامس زيارة لي لمحافظة لحج، ومصنع الحديد الواقع في منطقة النواة كان النواة الأولى للمنطقة الصناعية بلحج التي تتمتع بعدة مميزات، والهدف من الترويج هو جذب الاستثمار إلى هذه المنطقة».

الجدير بالذكر أنه تم تحديد 200 هكتار خارج منطقة النواة الصناعية سيتم تخطيطها خلال شهرين لاستيعاب أية استثمارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى