إنزال محاليل ضبط الجودة لإدخالها مختبرات المستشفيات الحكومية والخاصة بحضرموت

> المكلا «الأيام» وليد التميمي

> أكد الدكتور العبد ربيع باموسى، مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بمحافظة حضرموت، أهمية تطوير الخدمات التشخيصية في مجال نقل الدم في مختبرات المحافظة.

وضرورة إنشاء مواقع للتثقيف والتدريب والإشراف على مستوى الخدمة المقدمة للمرضى، وإلزامها بضوابط ومعايير محددة.

وأشاد في كلمته التي ألقاها صباح أمس بالمكلا في حفل اختتام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بأمراض الدم ومؤشرات الأورام والاضطرابات الهرمونية، المنعقدة في المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بحضرموت، بجهود المركز الرئيس للمختبرات في مجال تدريب وتأهيل الكادر الفني العامل في فرع المركز بحضرموت ورفده بما يلزم من أجهزة ومعدات.

وفي تصريح خص به «الأيام» أعلن الدكتور سعيد محمد الشيباني، مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بالجمهورية أنه قد تم إنزال محاليل ضبط الجودة لإدخالها للمستشفيات الحكومية والخاصة.

مضيفا أن المخبريين والأطباء المشاركين في الدورة البالغ عددهم 20 فني مختبر من مختلف مستشفيات ساحل حضرموت قد تعرفوا على مدى ثلاثة أيام على التطبيقات الخاصة بالاعتلالات الهرمونية والتشخيص المبكر للأورام ودلالاتها.

وكشف الدكتور حاج عمر الشعيب، المدير العام للمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بحضرموت في تصريح لـ«الأيام» النقاب عن اتفاق أبرم مع قيادة المركز الرئيس سيتم بموجبه تنفيذ برنامج تدريبي يتضمن أربع دورات في العام لكوادر المختبر.

وأكد الدكتور حاج عمر الشعيب أن الدورات القادمة سوف تكون مركزة على أسس الجودة في المختبرات وفهم العاملين في هذا المجال وظيفة المختبرات، مشيرا إلى أن أهداف انعقاد الدورة التدريبية الخاصة بأمراض الدم ومؤشرات الأورام والاضطرابات الهرمونية تمثلت في تعريف المشاركين على تطبيقات الأجهزة المتقدمة لعلم أمراض الدم وطرق تشخيص أمراض الدم والأنيميا واللوكيميا، وكذا تدريبهم على فحوصات دلالات الأورام وكيفية اضطراب الهرمونات وتشخيصها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى