اتحاد شباب الجنوب يعلن عن عملية اختطاف تعرض لها 5 من نشطاء الإتحاد والحراك السلمي بحضرموت

> عدن «الأيام» خاص

> كشف بيان صادر عن اتحاد شباب الجنوب أمس أن اثنين من قيادات الإتحاد وثلاثة آخرين من الناشطين السياسيين قد جرى اختطافهم إلى جهة غير معلومة في الثامنة والنصف من مساء الجمعة الماضية.

وأوضح البيان أن كلا من فادي حسن باعوم، رئيس الاتحاد وضياء المحورق، المسئول الإعلامي بالاتحاد وحسين الزوبري، عضو السكرتارية بالمجلس الوطني الأعلى بمحافظة حضرموت والناشطين السياسيين علي بامسق وعادل المفلحي، قد تعرضوا لعملية اختطاف مع السيارة التي كانت تقلهم في طريق عودتهم إلى المكلا قادمين من الشحر.

وأدان البيان حادثة الاختطاف واصفا إياها بأنها «عمل جبان»، واتهم السلطة بأنها تقف خلف هذا العمل، مطالبا بسرعة الإفراج الفوري عن جميع المختطفين من دون قيد أو شرط، محملا السلطة المسئولية الكاملة عن حياة المختطفين ومايترتب على اختطافهم من أضرار.

ودعا البيان أعضاء الاتحاد ومناصريه في عموم مديريات ومحافظات الجنوب كافة وكل الشرفاء والغيورين إلى التضامن مع المختطفين والضغط على السلطات حتى يتم الإفراج عنهم.

وعلى الصعيد نفسه استنكرت الناشطة زهرة صالح واقعة الاختطاف التي تعرض لها الناشطون في اتحاد شباب الجنوب وطالبت بسرعة الإفراج عنهم والكشف عن الجهة التي قامت بعملية الاختطاف، داعية جميع منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني سرعة التدخل للضغط على السلطات للإفراج عن المختطفين.

وكانت سكرتارية اتحاد شباب الجنوب قد عقدت بمدينة عدن مساء أمس السبت اجتماعا استثنائيا برئاسة الناشط عارف النسري، رئيس الاتحاد كرسته لحادث الاختطاف الذي تعرض له الناشطون الخمسة، وحملت السكرتارية السلطة المسئولية كاملة عن الحادث وما يترتب عليه.

وطالبت السكرتارية بسرعة الإفراج عن المختطفين من دون قيد أو شرط، داعية «كل أعضاء الاتحاد وأنصاره في مديريات ومحافظات الجنوب وكل الشرفاء لإقامة فعاليات احتجاجية حتى يتم الإفراج عن المختطفين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى