صيادو قصيعر يعتصمون في المكلا بعد إغلاق الطرق المؤدية إلى مراسي قواربهم

> المكلا «الأيام» خاص

> اعتصم العشرات من صيادي مدينة قصيعر، بمديرية الريدة وقصيعر الساحلية بحضرموت.

أمس أمام مركز بلفقيه الثقافي بمدينة المكلا احتجاجا على قيام شخص من قصيعر بتحويل مخطط سكني إلى استثماري وتسويره من دون ترخيص رسمي ما أدى حد قولهم إلى إغلاق الطرق المؤدية إلى الشاطئ الذي توجد فيه مراسي قوارب الصيادين.

وأكد الصيادون المنضوون في جمعيات قصيعر السمكية والخيصة السمكية وساحل القرين أن بناء السور أثر على مجاحب (مراسي) القوارب وقدموا وثائق وأوراقا رسمية تثبت وجود توجيهات لمحافظ حضرموت ومدير عام الهيئة العامة للأراضي بالمديرية ومدير الشئون القانونية «بوقف العمل في تسوير هذا الموقع الذي اشتراه ذلك الشخص من عدد من المواطنين وعددها 57 قطعة إضافة إلى مساحة أخرى تم منحها إياه فقام بتحويلها إلى مخطط استثماري». وأعربوا عن استيائهم لعدم تنفيذ توجيهات المحافظ والجهات المختصة.

وقد التقاهم أمس في مركز بلفقيه الأخ سعيد علي بايمين نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي لحضرموت، بحضور الإخوة عوض عبدالله حاتم وكيل المحافظة، وصالح عبود العمقي رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي للمحافظة، وعمر سالم قنيت رئيس الاتحاد السمكي فرع حضرموت.

وأكد الأمين العام حرصه شخصيا على متابعة هذا الموضوع، وجرى تشكيل لجنة من المديرين العامين لهيئة الأراضي والاستثمار والشئون القانونية ومديرية الريدة وقصيعر وتم تكليفها بالنزول إلى مدينة قصيعر ومعاينة الموقع ورفع تقرير بذلك وبحث أسباب عدم تنفيذ التوجيهات الرسمية الصادرة بهذا الخصوص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى