(نجاح) حضرموت تؤكد تضامنها مع أبناء الصبيحة وقرو وترحب بانضمام الفضلي والنقيب للحراك

> المكلا «الأيام» عبدالرحمن الشاطري

> عقدت هيئة حركة النضال السلمي الجنوبي بمحافظة حضرموت اجتماعها الدوري صباح أمس برئاسة الأخ عبدالمجيد وحدين، رئيس الهيئة.

ووقفت أمام عدد من المستجدات في الساحة السياسية، إلى جانب عدد من القضايا التنظيمية الداخلية.

في مستهل الاجتماع استعرضت الهيئة نتائج المؤتمر الأول (الدورة الأولى) للحركة الذي انعقد في الضالع يوم 23 مارس الماضي، و«في الوقت الذي تشيد بالنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر على كافة الأصعدة فإنها تحيي الجهود التي بذلتها اللجنة التحضيرية وكل من شارك في التحضير للمؤتمر، خاصة الأخوة في الضالع الذين تفوقوا على أنفسهم في توفير البيئة المناسبة لنجاح المؤتمر».

وأقرت الهيئة برنامجا تفصيليا لإنزال وثائق المؤتمر ومناقشتها مع المواطنين من خلال الفعاليات الجماهيرية واللقاءات الموسعة في مختلف المديريات والاستئناس برأي المختصين من أجل إغناء هذه الوثائق وتطويرها، وخاصة الرؤية.

وأشادت الهيئة بالمشاركة المشرفة من قبل المواطنين في المكلا والمديريات المجاورة في المهرجان الذي نظمته الهيئة بالمكلا عصر يوم 31 مارس الماضي، ودعت لمشاركة أوسع في المسيرة الجماهيرية التي ستشهدها المكلا يوم 26/4 والمهرجان الجماهيري الذي ستشهده مدينة غيل باوزير يوم 27/4.

من جهة أخرى أعلنت الهيئة «استهجانها وإدانتها الموقف المشين للسلطة» باحتجاز جثمان الشهيد عمر عبدالعزيز الصبيحي، والتهجم على مواطني منطقة قرو بعدن، وأكدت تضامنها مع مواطني الصبيحة وقرو.

كما رحبت الهيئة بانضمام الشيخ طارق الفضلي والشيخ عبدالرب النقيب إلى الحراك الجنوبي، وأعلنت رفضها وإدانتها كل الممارسات القمعية التي تتعرض لها «الأيام»، وجددت تضامنها مع ناشريها وكتابها ومراسليها.

في سياق آخر أكدت الهيئة رفضها «ما يجري في محافظة حضرموت من ممارسات استثنائية تنتهك حقوق المواطنين، وتضاعف الظلم الذي يقع عليهم، ومنها التضييق على المجالس المحلية، وصرف أراض خاصة في مواقع عامة، ونقل صلاحية صرف الوثائق إلى صنعاء بقرار تعسفي من رئيس مصلحة الأراضي».

وجددت الهيئة مطالبتها بسرعة صرف التعويضات للمتضررين من كارثة السيول، والبدء في بناء وترميم وإعادة إعمار البنى التحتية المدمرة.

في الختام أعلنت هيئة حركة النضال السلمي الجنوبي بمحافظة حضرموت إدانتها الاعتقالات التي طالت عددا من الشباب مساء أمس الأول على خلفية المهرجان الذي شهدته المكلا مساء الخميس الماضي، وطالبت بالإفراج الفوري عنهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى