محافظ عدن: إذا أخطأت السلطة المحلية فيجب أن نلتمس لها العذر

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

>
التقى د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن صباح أمس بمكتبه أعضاء لجنة الأراضي لمنطقة فقم وأعضاء المجلس المحلي لمديرية البريقة، بناء على طلب اللجنة، بسبب عدم صرف العقود الخاصة بمخطط أبناء فقم.

ورحب المحافظ بالحضور، وأشار إلى أنه «إذا أخطأت السلطة المحلية أو تأخرت فيجب أن نلتمس لها العذر، وهذا لايعني أن هناك إهمالا متعمدا أو انتقاصا، وأنتم جزء لايتجزأ من السلطة، ويجب أن نعمل كفريق عمل واحد، وحل المشاكل يأتي بالطرق القانونية والأطر الرسمية، وليس بقطع الطريق».

وقد وجه الأخ المحافظ مدير مكتب الهيئة العامة للأراضي بسرعة استكمال الكشوفات الخاصة بأبناء فقم، وسرعة توزيع العقود عليهم لكون المخطط جاهزا للتوزيع، مع الأخد بعين الاعتبار أي تعديلات تراها اللجنة في مصلحة أبناء المنطقة.

كما وجه الأخ المحافظ بتشكيل لجنة من اثنين من أبناء فقم هما عبدالحكيم علي داده وعوض هادي شنجي، والنائب عبدالخالق البركاني وأعضاء المجلس المحلي في البريقة ومدير عام مكتب الأراضي، وعبر الأخ المحافظ عن تأييده المطلق لقضايا المواطنين العادلة، وقال: «لانريد من أحد أن يكون وصيا على المواطنين، ونحن نلتزم بحل جميع مشاكل المواطنين».

حضر اللقاء الأخ عبدالكريم شايف أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة.

كما التقى د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن صباح أمس بمكتب مدير عام الأشغال العامة والطرق مدير أمن محافظة عدن العميد ركن عبدالله قيران ومدراء المناطق الأمنية ومدراء أقسام الشرطة في المحافظة ومدراء عموم المديريات ومدير عام مكتب الأراضي ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق ومسئولي الجمعيات السكنية للوقوف أمام المعوقات التي تواجه مشاريع الطرق والبسط على بعض أراضي الجمعيات السكنية في منطقة العماد، وقد وجه الأخ المحافظ مدير أمن عدن بحماية شركات الطرق والمهندسين في إدارة التخطيط والمساحة، والوقوف بحزم ضد أية جهة كانت أو فرد يحاول البسط على أراضي الجمعيات، وكذا وجه بزيادة عدد آليات شرطة العماد وزيادة عدد أفراد الأمن، وسيتم النزول الميداني للموقع من قبل الأخ المحافظ والجهاز الفني والأمني.

وأفاد الأخ المحافظ أن موظفي الدولة قد أفنوا أعمارهم في خدمة الوطن، ولم يتبق لهم سوى تلك الأراضي، و«لن نسمح لأي فرد أو جهة سلبهم تلك الأراضي». كما وجه بسرعة محاربة البناء العشوائي، وحمل مكاتب الأشغال المسئولية الكاملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى