بطولة انجلترا .. أستون فيلا يفلت من الخسارة وفولهام ينتزع فوزا ثمينا من مضيفه مانشستر سيتي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

> أفلت أستون فيلا من الخسارة أمام ضيفه إيفرتون بتعادله معه 3-3 أمس الاحد على ستاد «فيلا بارك» في برمنجهام في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان إيفرتون في طريقه إلى إلحاق الخسارة بأستون فيلا في عقر داره وانتزاع المركز الخامس منه عندما تقدم بهدفين نظيفين ثم 3-1 قبل أن ينجح أصحاب الارض في تقليص الفارق في الوهلة الاولى 1-2 ثم أدركوا التعادل 3-3 في مباراة مثيرة، وحافظ أستون فيلا على المركز الخامس برصيد 53 نقطة مقابل 52 لإيفرتون.

وضرب إيفرتون بقوة في بداية المباراة وسجل هدفين عبر الدولي البلجيكي المغربي الأصل مروان فلايني عندما تابع من مسافة قريبة كرة عرضية من ليتون باينز داخل مرمى الأميركي براد فريدل (19)، والاسترالي تيم كاهيل اثر ركلة ركنية للدولي الجنوب أفريقي ستيفن بينار تابعها من مسافة قريبة فارتطمت بالعارضة وتهيأت أمامه مجددا تابعها برأسه داخل المرمى الخالي (23).

ونزل أستون فيلا بكل ثقله بحثا عن تقليص الفارق وتمكن من ذلك في الدقيقة 33 عبر الدولي النروجي العملاق جون كارو من تسديدة قوية من مسافة قريبة.

وعزز بينار تقدم الضيوف بهدف ثالث رائع من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة على يسار الحارس فريدل (54)، بيد أن أستون فيلا رد بعد دقيقة واحدة بواسطة جيمس ميلنر من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا على يسار الحارس الاميركي الآخر تيم هاوارد (55)، ثم احتسب الحكم هاوارد ويب ركلة جزاء مثيرة للجدل لأستون فيلا عندما حاول المدافع جيليون ليسكوت تشتيت الكرة داخل المنطقة فوجه ركلة إلى رأس المهاجم البلغاري ستيليان بتروف انبرى لها القائد جاريث باري بقوة مدركا التعادل (67).

< وفي مباراة ثانية، انتزع فولهام فوزا ثمينا من مضيفه مانشستر سيتي 3-1.

وكان مانشستر سيتي البادىء بالتسجيل عبر الإيرلندي ستيفن أيرلاند في الدقيقة 28 رافعا رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم على لائحة الهدافين، بيد أن فولهام ضرب بقوة في الشوط الثاني وسجل 3 أهداف عبر الاميركي كلينت ديمبسي (50 و83) وديكسون إيتوهو (59)..وارتقى فولهام إلى المركز الثامن برصيد 43 نقطة، فيما تراجع مانشستر سيتي إلى المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 38 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 71 نقطة من 31 مباراة

2- ليفربول 70 من 32

3- تشلسي 67 من 32

4- آرسنال 61 من 32

5- أستون فيلا 53 من 32.

بطولة ألمانيا:هامبورج يفشل في استعادة المركز الثاني

< حرم شتوتجارت الخامس ضيفه هامبورج من استعادة المركز الثاني بفوزه عليه 1-صفر، وتعادل باير ليفركوزن مع ضيفه فيردر بريمن وصيف بطل الموسم الماضي 1-1 أمس الاحد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، ظل التعادل بين الفريقين قائما حتى الدقيقة الاخيرة حيث تمكن المهاجم الدولي ماريو جوميز من تسجيل هدف الفوز اليتيم بتسديدة يمينية من داخل المنطقة مانحا فريقه 3 نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 48 نقطة وجعلته على بعد نقطة واحدة من هرتا برلين الرابع الذي سقط أمام مضيفه هانوفر صفر-2 أمس الأول في الافتتاح، فيما وقف رصيد هامبورج عند 51 نقطة في المركز الثالث بعد أن كان شريكا لفولفسبورج في الصدارة.

وارتفع رصيد جوميز الشخصي إلى 14 هدفا في المركز الرابع على لائحة ترتيب الهدافين.

وفي المباراة الثانية، افتتح السويسري تارنكيلو بارنيتا التسجيل لأصحاب الارض بقذيفة من خارج المنطقة اثر تمريرة من طوني كروس عانقت الشباك في أعلى الزاوية اليسرى (12).

وأعاد البيروفي كلاوديو المباراة إلى نقطة الصفر بتسجيله هدف التعادل هو السادس عشر له في البطولة (33) اثر تمريرة عرضية داخل المنطقة من كليمانس فريتس تابعها البيروفي برأسه في أسفل الزاوية اليمنى.

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الامور عما كانت عليه في الشوط الاول فصار رصيد باير ليفركوزن 42 نقطة مقابل 36 لفيردر بريمن دون تغيير في مركزيهما التاسع والعاشر على التوالي.

ترتيب فرق الصدارة:

1- فولفسبورج 54 نقطة من 27 مباراة

2- بايرن ميونيخ 51 من 27

3- هامبورج 51 من 27

4- هرتا برلين 49 من 27

5- شتوتجارت 45 من 27 .

ريجينا يسقط أمام أودينيزي في الدقائق الاخيرة

< سقط ريجينا صاحب المركز الاخير أمام ضيفه أودينيزي صفر-2 في الدقائق الاخيرة من المباراة التي أقيمت أمس الاحد في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وصمد ريجينا طوال الشوط الاول، وتعرض لاختبار صعب بطرد لاعبه ماوريتسيو لانتسارو في الدقيقة 55 بعد أن تسبب بركلة جزاء، لكنه خرج سالما بعد فشل ماوريتسيو دوميتزي في التنفيذ.

ونقصت صفوف ريجينا مرة ثانية بعد نيل انطونيو باريا البطاقة الصفراء الثانية (62)، وصمد أيضا حتى الدقيقة 85 حيث تمكن أنطونيو فلورو فلوريس من افتتاح التسجيل من داخل المنطقة بعد تمريرة من جوفاني باسكوالي، وعزز فلوريس نفسه فوز فريقه بالهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد أن تلقى كرة من أوديون إيجالو داخل المنطقة أيضا تابعها بيسراه في الشباك (90+1)، ورفع أودينيزي رصيده إلى 39 نقطة في وسط لائحة الترتيب مقابل 20 للخاسر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 73 نقطة من 31 مباراة

2- يوفنتوس 63 من 31

3- ميلان 61 من 31

4- جنوى 57 من 31

5- فيورنتينا 55 من 31 .

يلعب اليوم

كأس رئيس الدولة الإماراتي

4:45 العين - الشباب

النهائي

أبوظبي الرياضية 1

الدوري المصري

6:45 غزل المحلة - الأهلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى