في بطولة السعودية.. الاتحاد يحرز اللقب للمرة الثامنة

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
توج الاتحاد بطلا للدوري السعودي في كرة القدم اثر فوزه على مضيفه الهلال بطل الموسم الماضي 2-1 أمس الاحد على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض في المرحلة الثانية والعشرين الاخيرة.

وسجل نايف هزازي (18) والمغربي هشام أبو شروان (67) هدفي الاتحاد، والروماني ميريل رادوي (51 من ركلة جزاء) هدف الاتحاد.

وهي المرة الثامنة التي يحرز فيها الاتحاد اللقب بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة مقابل 50 للهلال.

< وعلى ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، عزز الاهلي موقعه في المركز الثالث بعد فوزه على ضيفه الحزم بهدف وحيد سجله المهاجم حسن الراهب (8) رافعا رصيده إلى 40 نقطة مقابل 34 للشباب الذي سقط على ستاد الأمير سلطان بن عبد العزيز في المحالة أمام مضيفه أبها بهدف لعبد العزيز السعران (7) مقابل هدفين نايف القاضي (18 خطأ في مرمى فريقه) ومرجع اليامي (62)، وشهدت المباراة طرد مهاجم الشباب ناصر الشمراني (7).

< وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام تعادل الاتفاق مع الرائد بهدف للمغربي صلاح الدين عقال (17) مقابل هدف للبرازيلي فيليبي سوزا (61).

ورفع الرائد رصيده الى 19 نقطة وتساوى مع أبها الذي يتخلف عنه بفارق الاهداف وهما سيخوضان مباراة فاصلة لتحديد هوية الهابط إلى الدرجة الاولى مع الوطني الذي سقط على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع في مكة أمام مضيفه الوحدة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها سلطان البلوي (18 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي هاريسون نيري (41) وعيسى المحياني (55 من ركلة جزاء).

< وعلى ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض فاز النصر على ضيفه نجران بهدف يتيم للمدافع البرازيلي إيدر (18).

عروض سعودية لضم النجم الإماراتي إسماعيل مطر

< دخل عدد من الأندية السعودية في سباق على ضم النجم الإماراتي الدولي إسماعيل مطر لاعب فريق الوحدة الإماراتي الأول لكرة القدم ، وذلك بعد المستوى الذي ظهر به في مباريات المنتخب الإماراتي وكذلك مع فريقه في الدوري المحلي..وتقدم نادى الاتحاد السعودي بعرض مغر لضم اللاعب ، تبلغ قيمته خمسين مليون ريال سعودي ، وذلك عن طريق مندوبه الذي يجري إتصال مع إدارة النادى الإماراتي ، في الوقت الذي تسعى فيه إدارة نادي الهلال السعودي اقتناص الصفقة بعرض قيمته 45 مليون ريال سعودي.

وكان مطر صرح من قبل بأنه يعشق نادي الشباب السعودي ، ويتمنى اللعب في صفوفه ، الأمر الذي قد يجعل المهمة أكثر سهولة أمام الشباب.

كأس الامارات: الشباب والعين يسعيان إلى لقب خامس

< يتطلع الشباب والعين إلى لقب خامس في مسابقة كأس الإمارات لكرة القدم عندما يلتقيان في المباراة النهائية اليوم الاثنين على ستاد محمد بن زايد في أبوظبي.

وفاز الشباب بلقب المسابقة أربع مرات أعوام 81 و90 و94 و97، في حين نال العين اللقب أعوام 99 و2001 و2005 و2006.

ويحتفظ الفريقان بصدفة تاريخية في المسابقة حيث ستكون مباراتهما اليوم الخامسة لهما في النهائي بعدما سبق لهما أن التقيا أربع مرات، فاز الشباب في ثلاث منها أعوام81 (3-1) و90 (2-1) و94 (1-صفر) مقابل واحدة للعين عام 99 (1-صفر هدف ذهبي).

وتتشابه طموحات الفريقين في إحراز لقب النسخة 34 من المسابقة التي انطلقت عام 1975 ويحتفظ الشارقة برقمها القياسي (8 مرات)، حيث يسعى الشباب إلى إنقاذ موسمه بعدما اقترب من فقدان لقبه بطلا للدوري، بينما يريد العين إحراز اللقب الثاني له هذا الموسم وإحياء آماله في الظفر بالثلاثية.

وعانى الشباب من البداية السيئة التي أدت إلى احتلاله المركز الرابع في الدوري برصيد 21 نقطة وبفارق 15 نقطة عن الاهلي المتصدر ليقترب من فقدان لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي، ولم يبق له سوى الفوز بمسابقة الكأس لإنقاذ موسمه.

في المقابل، استعاد العين نغمة حصد البطولات بعد ثلاث سنوات عجاف ليكون أول الغيث فوزه بكأس الرابطة في 3 أبريل الحالي بعد تخطيه الوحدة 1-صفر في النهائي، وهو يأمل استكمال ذلك بإنجاز ثان اليوم قبل التفرغ لمعركة الدوري الذي مازال منافسا أساسيا فيه مع احتلاله للمركز الثالث برصيد 32 نقطة.

وخاض الفريقان اختبارين متباينين قبل لقاء اليوم، ففي الوقت الذي فاز العين على الوحدة في نهائي كأس الرابطة، تعرض الشباب لخسارة مذلة الاربعاء الماضي حين سقط أمام الاتفاق السعودي في الدمام 1-4 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وعانى الشباب خلال المباراة الاخيرة أمام الاتفاق من أخطاء دفاعية بالجملة، وهو ما سيعمل مدربه البرازيلي تونينو سيريزو على تلافيه في مباراة العين إذا أراد الصعود إلى منصة التتويج متوجا باللقب، وخصوصا أن منافسه يملك مهاجمين على مستوى عال مثل البرازيلي اندريه دياز هداف المسابقة برصيد 8 أهداف والتشيلي خورخي فالديفيا والسنغالي اندريه سانجور.

ويعول الشباب على البرازيلي ماركوس اسونساو لضبط إيقاع خط وسطه والإيراني مهرداد أولادي وموسى نجوني من زيمبابوي وهدافه سرور سالم وسالم سعد في خط الهجوم.

في حين سيفتقد لعنصرين مؤثرين هما البرازيلي كارلوس ريناتو بسبب الإيقاف وحارس مرماه اسماعيل ربيع للإصابة.

وتبدو صفوف العين أكثر توازنا بوجود الخماسي الدولي علي الوهيبي ومهند العنزي وفارس جمعة ومحمد فايز وسيف محمد، مدعمين بالمدافع اسماعيل احمد والوجوه التي برزت في كأس الرابطة مثل سالم عبدالله وهزاع سالم وشهاب أحمد.

والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم في الدوري ففاز العين 2-صفر ذهابا وتعادلا صفر-صفر إيابا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى