اشتمل على محاضرات ومعاينة مرضى الجهاز الهضمي والكبد.. غدا.. اختتام فعاليات المخيم الطبي الجراحي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد في المكلا

> المكلا «الأيام» صلاح العماري

>
تختتم غدا الأربعاء في مستشفى ابن سينا المركزي التعليمي بمدينة المكلا فعاليات المخيم الطبي الجراحي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد.

الذي تنظمه هيئة تطوير خيلة بقشان، خلال الفترة من 11 - 16 أبريل 2009.

وفي هذا الإطار ألقى الأستاذ الدكتور سالم محمد بازرعة، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد بالمناظير العلاجية، المحاضرة الثانية لطلاب كلية الطب بجامعة حضرموت، حول الأورام التي تصيب الجهاز الهضمي والكبد، والتي لها علاقة أساسية بمرض السرطان.. موضحا أن «بعض تلك الأورام تتطور إلى أورام خبيثة إذا لم تعالج»، داعيا المرضى إلى مراجعة الأطباء أولا بأول للاطلاع على أية تطورات أو متغيرات.

وقال الدكتور بازرعة: «إن هذا المخيم يمهد الطريق لمخميات طبية لاحقة في مجالات طبية أخرى في ظل التعاون الذي تشهده اليمن والمملكة العربية السعودية لتطوير أداء القطاع الصحي بين البلدين».. مشيرا إلى أن «المخيم تضمّن محاضرات لطلاب كلية الطب، إضافة إلى معاينة عدد من مرضى الجهاز الهضمي والكبد، وصرف الأدوية الناجعة لهم، وإجراء العمليات التشخيصية والعلاجية بالمناضير بعد معاينتهم»، متمنيا لجميع المرضى الصحة والعافية والشفاء العاجل، ومجددا شكره للشيخ عبدالله أحمد بقشان الذي أسهم في إقامة المخيم وتخفيف معاناة مرضى الجهاز الهضمي والكبد في حضرموت.

وأكد الدكتور بازرعة في ختام حديثه أنه قام بزيارة استطلاعية لمستشفى النساء والولادة والأطفال ووحدة القسطرة القلبية بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا، وتعرف على أقسامها المختلفة، واستمع إلى شرح من الدكتور عبدالحكيم لرضي مدير المستشفى عن ما يحتويه من أقسام ترقيد طبية للمرضى والخدمات التي يقدمها للمجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى