شيخ قبيلة صبيحة كرش يعلن انضمامه للحراك الجنوبي

> كرش «الأيام» أنيس منصور

> أعلن شيخ قبيلة الحميدة إحدى أكبر قبائل الصبيحة بكرش محافظة لحج الشيخ عيدروس سعيد مليط الصبيحي نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام سابقا انضمامه للحراك الجنوبي السلمي.

وأصدر بيان للإعلان قال فيه:«إنه وبعد أن تجرع أبناء الجنوب ويلات حرب94 وأصبحت قضيتهم قضية عادلة قضية حق سياسي وقانوني وتاريخي لاتسقط بالتقادم، حيث حملت الوحدة أسباب فشلها بعد مصادرة الهوية الجنوبية وممارسة التميز العنصري ضد شعب الجنوب وجرى تقاسم الأرض كإقطاعيات بين أمراء الحرب النافذين والفاتحين وهوماجعل أبناء الجنوب غرباء في وطنهم ويمكن أن نسمي هذه الفترة بأسوأ حقبة تاريخية يعيشها الجنوبيون.

وقد عبر الشعب الجنوبي عن رفضه لسياسة السلطة طيلة عقد ونيف من الزمن تعاظم فيه دور الحركة الشعبية المناضلة بنهج النضال السلمي في ميادين الكفاح سقط خلالها شهداء وجرحى ومئات المعتقلين والمطاردين.

وعليه فإنني أولاً أبارك الخطوة الشجاعة التي سبقنا بها الشيخ طارق الفضلي ونعلن اللحاق والانضمام إلى ركب الحراك السياسي الجنوبي السلمي مع إيماننا العميق بأن النضال السلمي ثقافة إنسانية متلازمة مع الحوار وإحلال روح التصالح والتسامح، ونؤكد على تمسكنا بالبيان الصادر من قبل الشيخ طارق الفضلي والعمل على توحيد مكونات الحراك قال تعالى:(ولاتركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار) ».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى