رئيس نقابة المعلمين بالضالع:952 معلما ومعلمة محرومون من بدل طبيعة العمل و1200 من بدل المناطق النائية

> الضالع «الأيام» محمد الحيمدي:

> صرح لـ «الأيام» الأخ يحيى صالح الشعيبي، رئيس فرع نقابة المعلمين بمحافظة الضالع، بأن «أكثر من 952 معلما ومعلمة محرومون من بدل طبيعة عمل و1200 معلم ومعلمة محرومون من بدل المناطق الريفية في عدد من مدارس المحافظة، وأن معظمهم لم يتسلموها منذ عدة سنوات».

وأضاف: «كما أن جميع معلمي ومعلمات مدارس الضالع محرومون من جميع البدلات الأخرى المستحقة، وكذا لم تصرف لهم المرحلة الثالثة من إستراتيجية الأجور».

كما أوضح الأخ الشعيبي أن «الكثير بل معظم معلمي عدد من مدارس المحافظة تمارس ضدهم جملة من الابتزازات، أبرزها استقطاع مبالغ تصل في بعض المدارس إلى 200 ريال شهريا عن كل معلم ومعلمة، دون وجه حق أو أي مسوغ قانوني، وهذه الاستقطاعات تمارس منذ عدة سنوات، كما أن معلمي مدارس بعض المديريات يتأخر تسلمهم مرتباتهم الشهرية منذ عدة سنوات، إذ لم يتسلموا المرتبات إلا بعد ما يقارب أسبوع من الموعد المحدد لصرفها».

وعن دور فرع النقابة بالضالع وموقفه من هذه القضايا، قال: «إن فرع النقابة بالضالع سبق أن خاطب وطالب الجهات المسئولة بالمديريات والمحافظة وفي وزارة التربية والتعليم بشأن هذه القضايا، لإيجاد حلول سريعة لها ومحاسبة كل من يقوم أو يقف وراء هذه الابتزازات والمخالفات، إلا أننا لم نجد آذانا صاغية لهذه المخاطبات والمطالب والمناشدات».

وأكد أن «النقابة في حال عدم معالجة هذه القضايا والخروقات وعدم منح المعلمين كافة حقوقهم المكتسبة والقانونية والكف عن ابتزازهم عن طريق الاستقطاعات غير الشرعية التي تذهب إلى جيوب المتنفذين، وهي مبالغ مالية كبيرة إذا ما قورنت بعدد السنوات التي تم الاستقطاع فيها وعدد المعلمين والمبالغ المستقطعة، ستنظم النقابة جملة من الفعاليات الاحتجاجية المختلفة، منها دعوة معلمي ومعلمات مدارس الضالع كافة إلى الإضراب الكامل عن العمل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى