اتحاد نقابات العمال يطالب الداخلية التريث في تطبيق نظام الفحص الفني الآلي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> وجه الأخ جمال صالح السنباني، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، مذكرة إلى الأخ مطهر رشاد المصري، وزير الداخلية.. جاء فيها:

«بالاطلاع على القرار رقم (80) لسنة 2009م بشأن تطبيق نظام الفحص الفني الآلي والموكلة مهمة الإشراف للإدارة العامة للمرور، نرى أنه بالإمكان التريث قليلا حتى نتمكن من تهيئة المناخ الملائم لتطبيق هذا المشروع تدريجيا وذلك كون سيارات وباصات الأجرة في عموم المحافظات تشكل حوالي 70 % من إجمالي المركبات المستخدمة للطريق العام وأصحابها يعانون الأمرين جراء تزايد الأعباء المالية على كاهلهم كرسوم المجلس المحلي والتأمين والارتفاع المستمر في قطع الغيار والزيوت والإطارات والبطاريات وكذا الأعباء المعيشية اليومية، ما جعلهم يتهافتون على كسب ما يسد رمق أسرهم في وقت لا يقدرون على صيانة مركباتهم لضعف عمل ههذه الشريحة الواسعة في مجتمعنا، ولذا فإن مسألة البدء بعمل هذه المراكز سيؤدي إلى قطع أرزاق أصحاب سيارات الأجرة وهذه كارثة وخيمة.

وعليه.. نرجو التوجيه بتأجيل تنفيذ الفحص الآلي مراعاة لظروف المواطن لنتمكن من التهيئة بشكل تدريجي من خلال إصدار التعاميم والتوعية حول صيانة المركبة واستيفاء شروط الجوانب الفنية والجلوس لمناقشة الآلية التي تستخدم لهذا الغرض بما لا يحدث أي تأثير على معيشة أسرهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى