إغلاق دكة الكباش بالمعلا بعد أكثر من مائة عام من الخدمة من يقف وراءه؟

> عدن «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن أعمالا مدنية تجري حاليا على رصيف المواشي في المعلا المعروف بـ«دكة الكباش» الذي ظل لأكثر من مائة عام يستقبل واردات المواشي التي يتم استهلاكها في عدن والمحافظات المجاورة كافة.

وازدهرت تجارة المواشي في عدن بوجوده حتى اللحظة.

وأفادت معلومات بأن استيراد المواشي إلى عدن قد أوقف بحجة عدم صلاحية المحجر البيطري الذي ليس له علاقة بالرصيف، وأن المواشي التي تستهلك أو تباع إلى المناطق أو المحافظات القريبة من عدن سوف يتم استيرادها عبر مينائي المخا أو المكلا وغالبا عبر المخا لأنه الأقرب.

ومن المؤكد أن هذا الإجراء من شأنه رفع سعر اللحوم كثيرا في محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها وسيزيد من الأعباء المالية التي يتكبدها المواطنون في معيشتهم والمنهكون أصلا.

وذكرت مصادر «الأيام» أن هذه المحاولة نفسها كانت قد جرت أثناء تولي الأستاذ أحمد محمد الكحلاني، منصب محافظ عدن، ولكنها باءت بالفشل بعد أن تصدى لها.

والسؤال الذي يطرحه كثيرون اليوم ماهو رأي محافظ عدن د.عدنان الجفري، وماهو رأي المجلس المحلي للمحافظة؟ الذين انتخبهم أبناء وأهالي محافظة عدن، وكذا المجلس المحلي لمديرية المعلا الذي تقول المعلومات إن إيرادات رسوم المواشي للعام 2008 لم يتم توريدها للمحافظة بحسب قانون السلطة المحلية وقرار مجلس الوزراء رقم 283 الخاص بالأوعية المالية للسلطة المحلية بل حولت مباشرة إلى المركز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى