استئناف إب تعقد أولى جلساتها لمحاكمة المدانين بقتل إمام الجامع الكبير.. والغرب تعقد جلسة في قضية حرق مواطن

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> عقدت محكمة استئناف محافظة إب أمس أولى جلساتها برئاسة القاضي يحيى العمري للنظر في قضية مقتل إمام الجامع الكبير بإب عباس الغرباني بحضور هيئة الادعاء مكونة من رشيد السادة وعادل الصنعاني وعبدالملك الآنسي ووضاح عبدالملك وسلام الأبيض، فيما محامي المتهمين عبدالملك السنباني لم يحضر الجلسة.

وقد نادى القاضي على المتهمين الحاضرين، وهم: بشير العدوف وفاروق غالب العدوف (هناك متهمان هاربان لم يتم القبض عليهما وهما غازي العدوف وحسان الحدا)، حيث قدم المتهمان الحاضران عريضة طعن لاستئناف الحكم الذي صدر من المحكمة الابتدائية الذي ينص على «إعدام بشير العدوف وغازي العدوف وحسان الحدا، وسجن فاروق غالب العدوف (10 سنوات)» وقالا: «نحن ننكر تهمة القتل، وكذا الإجراءات المتخذة من قبل النيابة والمحكمة الابتدائية»، وتم تسليم صورة من عريضة الطعن لهيئة الادعاء والنيابة للرد عليها في جلسة يوم 4 مايو القادم.

من جهة أخرى عقدت محكمة غرب إب أمس ثاني جلساتها برئاسة القاضي جمال الشرعبي للنظر في قضية قيام المتهم عبدالسلام علي محمد الغروة بحرق قريبه المجني عليه محمد عمر محمد الغروة ما أدى لإصابة بالغة سببت له عاهة مستديمة أفقدته العين اليسرى والأذن وتشوها في الوجه، وذلك بحضور محامي الادعاء نجيب محمد شهاب ومحامي المتهم محمد حبان.

وقد استمع القاضي لشهود الإثبات الذين قدمهم محامي المجني عليه، كما قدم ملفا متكاملا على أن المتهم من أصحاب سوابق، وهو مطلوب أمنيا بأكثر من قضية، مطالبا بالقصاص. وقد أجل القاضي الجلسة إلى يوم الإثنين القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى