(نجاح) البريقة تدين القمع والتعسف ضد المواطنين للبسط على أراضيهم وتسليمها للمتنفذين بدون حق

> عدن «الأيام» خاص:

> أصدرت هيئة حركة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) بمديرية البريقة بمحافظة عدن بيانا.. جاء فيه:

«عقدت هيئة حركة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) بمديرية البريقة بمحافظة عدن اجتماعها بتاريخ 2009/4/13 برئاسة الأخ عمر سعيد سالم، رئيس الهيئة.

وخلال الاجتماع تم الوقوف أمام القضايا الهامة التي تهم المنطقة ومستوى تنفيذ خطط الحركة وبرامجها في الفترة السابقة ودورها في المرحلة القادمة.

كما تم الوقوف أمام اساليب الاستهجان والقمع التعسفي الذي تعرض له المواطنون من قبل السلطة بغرض نهب حقوقهم والبسط على أراضيهم وتسليمها إلى قوى متنفذة بدون وجه حق، كما حدث لأبناء قرية كود قرو من سحل وسجن للنساء والأطفال، وما تعرض له أبناء الحسوة من قسوة وقمع أدى إلى استشهاد أحد أبناء المنطقة وجرح العديد منهم.

لذا نشيد بدور المواطنين من أبناء المديرية في تلاحمهم ووقوفهم والتفافهم حول بعضهم في مواجهة قراصنة الأرض والثروة وطمس الهوية الجنوبية.

وبالقدر نفسه نعلن تضامننا مع النائب الشيخ صالح بن فريد العولقي والمحامي عارف أحمد علي الحالمي، إزاء ما يتعرض له الأخير من ملاحقات ودعاوى كيدية من الجهات الرسمية باعتباره محاميا موكلا من أبناء قرية كود قرو.

وتؤكد الهيئة وقوفها المستمر إلى جانب المواطنين المظلومين في المديرية خاصة والجنوب عامة في الدفاع عن حقوقهم المشروعة.

كما ترحب الهيئة بانضمام الشيخ طارق الفضلي والشيخ عبدالرب النقيب اليافعي وبقية المشايخ والأعيان بانضمامهم إلى الحراك السلمي الجنوبي. وتدعو الهيئة إلى توحيد مكونات الحراك الجنوبي في كيان جنوبي موحد.

وتدين الهيئة ما تعرض له الأخ فادي حسن أحمد باعوم وزملاؤه في حضرموت من اختطاف، وتستنكر استحداث مواقع عسكرية جديدة في أراضي المواطنين في مديرية ردفان، وتدعو إلى سحب النقاط العسكرية المستحدثة، وتعلن وقوفها إلى جانب المواطنين بردفان.

وتستنكر الهيئة محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس هيئة حركة النضال السلمي السلمي الجنوبي (نجاح) في مديرية المحفد.

وتعلن الهيئة تضامنها الكامل واللامحدود مع صحيفة «الأيام» (صحيفة المظلومين) وناشريها هشام وتمام باشراحيل إزاء ما يتعرضون له من أعمال عدائية ومحاكمات كيدية من قبل السلطة، كما تعلن الهيئة تضامنها مع السجين ظلما وعدوانا أحمد عمر العبادي المرقشي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى