بحث إمكانية قيام شراكة بين جامعة عدن واتحاد الرشد والرواد لتقنية المعلومات السعودي

> عدن «الأيام» نوال مكيش:

> التقى د.سعيد عبده جبلي نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية صباح أمس الأربعاء بديوان رئاسة الجامعة وفدا سعوديا برئاسة أحمد فهد الحمدان رئيس اتحاد الرشد والرواد لتقنية المعلومات رئيس جمعية الناشرين السعوديين.

وجرى خلال اللقاء استعراض إمكانية بناء شراكة مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن والاستفادة من خبراتهم والتعرف على البنية التحية للجامعة وتقديم المعرفة المتوفرة اللازمة.

وعبر الأخ الحمدان عن سعي اتحاد الرشد والرواد لتقنية المعلومات بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي السعودية إلى خلق شراكة مع الجامعات اليمنية في مجالات تقنية المعلومات والتعليم الكتروني ووضع الخطط التدريسية المناسبة وتدريسها بما يتلائم مع واقع وطموحات الجامعات اليمنية ويلبي احتياجاتها وذلك من خلال التشاور مع الجامعات اليمنية.

منوها إلى خلق العلاقة مع الجامعة وتعزيزها وتقديم البرامج ومجموعة من الأنظمة الإدارية والثقافية التي سعت المملكة مع مجموعة منة المشاركات الخارجية والداخلية، مبديا ارتياحه للدخول إلى هذه الشراكة مع جامعة عدن .

من جانبه أشار الدكتور سعيد عبده جبلي نائب رئيس الجامعة لشأون الاكاديمية إلى توجهات جامعة عدن العلمية والمعرفية التي تخدم العملية التعليمية ، منوها بأن جامعة عدن شهدت العديد من التطورات التنويرية التعليمية المعرفية والمعلوماتية وأن جامعة عدن يسعي إلى ربط الشبكات فيما بينها وكذا ربطها مع الجامعات اليمنية للاستفادة العلمية، فيما أعطى صورة موجزة عن محتويات الجامعة من كلياتها ومراكزها وأقسامها العلمية وعدد أعضاء هيئة التدريسية وطلابها .

حضر اللقاء الدكتور عدنان ناشر مدير عام المؤسسات بوزارة التعليم العالي بصنعاء والدكتور سعد الخلف نائب الرئيس الاتحاد والدكتور صالح السيان المستشار التقني والدكتور عبدا لله المترب مستشار الاتحاد والأستاذ صالح الرحيمي مدير عامة العلاقات العامة الاتحاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى