محافظ عمران يوجه باحتجاز مدير وكالة سبأ والصحفيون يطالبون بالتحقيق مع المحافظ

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> تعرض الزميل عسكر العيدي مدير عام وكالة سبأ للأنباء بمحافظة عمران صباح أمس الأول للاحتجاز داخل المجمع الحكومي للمحافظة.

وعلمت «الأيام» أن الشيخ كهلان أبو شوارب محافظ عمران استدعى الزميل عسكر صباح أمس للحضور إلى مكتبه على خلفية نشر وكالة سبأ خبرا عن قرار مجلس الوزراء الذي قضى بتعيين الشيخ نايف مجيديع مديرا عاما لمكتب التربية بالمحافظة خلفا للأستاذ أمين الغذيفي الذي عين مديرا عاما لمكتب التربية والتعليم بصنعاء.

«الأيام» اتصلت هاتفيا بالزميل عسكر في تمام الساعة الرابعة من عصر أمس وأكد أنه مايزال رهن الاحتجاز في المجمع الحكومي للمحافظة، موضحا أنه لا علاقة له بما نشر لأن الوكالة نشرت الخبر بموجب قرار مجلس الوزراء إلا أن الشيخ كهلان يصر على استمرار احتجازه.

وعلى الصعيد نفسه اجتمع مساء أمس عدد من الكتاب والصحفيين بالمحافظة للوقوف أمام واقعة الاحتجاز التي طالت أحد زملاء المهنة، مستنكرين الاحتجاز ومعبرين عن استيائهم الشديد لأنه «جاء من أعلى هرم في السلطة المحلية بالمحافظة الذي يفترض به أن يكون القدوة في التعامل مع الصحفيين»، مطالبين «بسرعة الإفراج عن زميلهم والتحقيق مع محافظ المحافظة، وإحالة ملف القضية إلى النيابة لتضع حدا لما يطال الصحفيين من انتهاكات تنفذها السلطة وممثلوها.

ودعا صحفيو عمران نقابة الصحفيين ومنظمات المجتمع المدني و الزملاء الصحفيين كافة لأدانة ما وصفوه بالانتهاك والمخالفة للدستور والقانون وتقييد الحرية من دون وجه حق، والمطالبة بسرعة الإفراج عن زميلهم من دون قيد أو شرط.

من جهة أخرى نفى مصدر مسؤول من مكتب المحافظ فضل عدم ذكر اسمه لـ«الأيام» أن يكون الزميل عسكر معتقلا أو محتجزا في المجمع الحكومي، موضحا أنه فقط ضيف عند المحافظ في ديوان المحافظة، طالبا «عدم الشوشرة والنشر في الصحف لعدم وجود أي خلاف بين الأخ المحافظ ومدير وكالة سبأ».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى