بفوزه على اليرموك.. أهلي صنعاء يعزز صدارته للدوري ويقترب خطوة نحو اللقب

> صنعاء «الأيام» ياسين المطاع:

>
خطا فريق أهلي صنعاء متصدر ترتيب الدوري العام لكرة القدم خطوة هامة نحو استعادة اللقب، بفوزه على جاره يرموك الروضة 1-3.

في المباراة التي جمعتهما عصر أمس على ملعب الفقيد علي محسن المريسي بمدينة الثورة بالعاصمة صنعاء ضمن لقاءات الجولة الـ 20 لدوري الدرجة الأولى.

شوط سريع وهدف أهلاوي

بداية المباراة كانت سريعة من الفريقين، خاصة من اليرامكة الذين دخلوا المباراة بغية تحسين صورتهم التي ظهرت مهزوزة الأسبوع الماضي، عندما خسروا على أرضهم أمام الشعلة، فكانت المبادرة الأولى من المهاجم اليرموكي يوسف الصيادي الذي استغل كرة داخل منطقة الجزاء فسدد كرة ضعيفة استقرت في أحضان الحارس الأهلاوي معاذ عبدالخالق، بعدها بدأ لاعبو الأهلي بالإمساك بزمام المبادرة والسيطرة على مجريات اللقاء، لتثمر أولى الهجمات الأهلاوية الخطرة نحو حارس المرمى اليرموكي سعود السودي أول أهداف المباراة للأهلي من تسديدة جميلة من خارج المنطقة للمهاجم المتألق علاء الصاصي د(14).

وبعد هذا الهدف لم يتراجع الأهلاويون بل زادوا من ضغطهم نحو مرمى السوادي بغية التعزيز، لكن لاعبه حمْير المصري لم يحسن استغلال الكرة التي تهيأت له أمام المرمى اليرموكي فسدد كرة أبعدها السوادي إلى ركنية.. وفي د(30) تحصل اليرموك على ضربة حرة مباشرة أمام مرمى الأهلي نفذها أمين الصباحي تمكن العملاق معاذ عبدالخالق من صدها ببراعة، لتمر بعدها دقائق المباراة دون أدنى خطورة على مرميي الفريقين.. لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف.

شوط جميل وثلاثة أهداف

بداية هذا الشوط كسابقه، فقد كانت يرموكية عبر الظهير سامي الحدا الذي سدد كرة قوية وفي مكان قاتل تمكن من إبعادها معاذ عبدالخالق ببراعة كبيرة وحولها إلى ركنية، مقابل ذلك حاول لاعبو الأهلي خلخلة الدفاع اليرموكي عبر الكرات الطويلة المرسلة خلف المدافعين، وهو ما نجحوا في تحقيقه عبر المهاجم الإثيوبي المتألق انتوني الذي تمكن من خلق فرصتين أضاع الأولى ولكنه عوض في الثانية عندما تمكن من مخادعة سعود السوادي بكرة أسكنها الشباك محرزا هدفا أهلاويا ثانيا.. لاعبو اليرموك لم يقفوا مكتوفي الأيدي بعد هذا الهدف فعادوا إلى أجواء المباراة عبر هدف سجله أمين الصباحي برأسه مستغلا كرة سامي الحدا من ضربة حرة في د(21)، لكن هذه الاستفاقة اليرموكية ما لبثت أن هدأت بعدما تمكن المهاجم الأهلاوي الخطير والقناص علي النونو من تسجيل هدف الاطمئنان للأهلي برأسية ولا أروع من عرضية جمال القديمي في د(24) لتمر بعدها دقائق اللقاء هادئة وسط تراجع أهلاوي مبرر بغية الحفاظ على النتيجة ومحاولات يرموكية يائسة.. ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوزا أهلاويا ثمين عزز به موقعه في صدارة البطولة برصيد 48 نقطة قرّبته خطوة إضافية نحو استعادة اللقب.

نقاط من المباراة

- أدار اللقاء الدولي علي جوف وساعده خليل المعمري ومحمد الخضراء ومجاهد الظفيري رابعاً، وراقبه أمين الدحيمي فنياً ويحيى دويد إدارياً.

- حضر اللقاء الشيخ صالح الهداشي عضو مجلس الشرف الأعلى لنادي الأهلي وعبدالعزيز زهرة نائب رئيس نادي اليرموك.

- الشيخ حسين الأحمر رئيس مجلس الشرف الأعلى لنادي الأهلي اتصل باللاعبين هاتفياً وهنأهم بالفوز ووعدهم بمكافأة مجزية إذا تمكنوا من إحراز بطولة الدوري.

- الحارس المتألق معاذ عبدالخالق يمكن اعتباره نجم اللقاء نظير ما قدمه فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى