قبائل آل لخنف تحتجز 7 قاطرات تابعة لشركة (يم غاز) بشبوة

> عتق «الأيام» احمد بوصالح:

> علمت «الأيام» مجاميع من قبائل آل لخنف (حمير) بمديرية رضوم محافظة شبوة تحتجز منذ مساء أمس الأول 7 قاطرات تتبع شركة (يم غاز).

وهي شركة تشرف على كافة الشركات العاملة في مشروع الغاز الطبيعي المسال ببلحاف. وأفادت مصادر قبلية «الأيام» بأن تلك القاطرات تحمل على متنها مولدات كهربائية كبيرة تم إخراجها من موقع المشروع ببلحاف، وقد جرى احتجازها بمنطقة جبل ريدة 60 كم غرب بلحاف.

وأشارت تلك المصادر الى ان المجاميع القبلية لها عدة مطالب من وراء احتجاز تلك القاطرات، من أهمها تنفيذ الاتفاق المتضمن بقاء معدات ومخلفات أية شركة تنهي عملها في المشروع لصالح المديرية، منوهة الى أن قبائل آل لخنف تحبذ صرف تلك المولدات لصالح مناطق مديرية رضوم خصوصا وأن أكثر من 70% منها بدون كهرباء.

كما تطالب قبائل آل لخنف بصرف التعويضات لكافة المتضررين من المشروع، وتحسين البنية التحتية لمناطق المديرية، وإعطاء المديرية نسبة من العمالة التي لاتزال بعض الشركات تستوعبها حتى الآن. على نفس الصعيد ذكرت المصادر أن نقطة تفتيش تابعة للواء الثاني مشاة بحري تتمركز في منطقة الجبيلية غرب حورة الساحل لازالت تحتجز ثلاث قاطرات تابعة لنفس الشركة وتحمل نفس الحمولة (مولدات كهربائية) منذ الخميس الماضي بموجب توجيهات من المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى