كأس الاتحاد الأوروبي .. مواجهتان ألمانية-ألمانية وأوكرانية-أوكرانية في نصف النهائي

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تأهل هامبورج وفيردر بريمن ودينامو كييف وشاختار دونيتسك إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حيث سيلتقي الأولان في مواجهة ألمانية-ألمانية والأخيران في مواجهة أوكرانية أوكرانية في 30 أبريل ذهابا و7 مايو إيابا.

في إياب ربع النهائي يوم أمس الأول الخميس، خسر هامبورج أمام مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي 1/2 (الذهاب 3-1) وتعادل فيردر بريمن مع مضيفه أودينيزي الإيطالي 3-3 (الذهاب 3-1 أيضا) وفاز دينامو كييف على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 3-صفر (الذهاب صفر-صفر) وشاختار على مضيفه مرسيليا الفرنسي 2-1 (الذهاب 2-صفر).

< في المباراة الاولى على ملعب مدينة مانشستر وأمام ما يزيد على 47 ألف متفرج ، سجل اللاعب البيروفي خوسيه باولو جيريريو (12) هدف هامبورج، والبرازيليان إيلانو (17 من ركلة جزاء) وفيليبي كايسيدو (50) هدفي مانشستر سيتي الذي لم يكن فوزه كافيا لتجنيبه الخروج وكان بحاجة إلى معادلة نتيجة الذهاب على الأقل لجر ضيفه الألماني إلى وقت إضافي وربما ركلات الترجيح التي قد تكون مؤثرة ولا تؤهل في كثير من الأحيان الفريق الأجدر بحجز البطاقة.

وافتتح جيريرو التسجيل للضيوف بتسديدة يمينية من داخل المنطقة ومن مسافة نحو 12 مترا لم يستطع الحارس الدولي الإيرلندي شاي جيفن التصدي لها (12)، واعترض بيوتر تروتشوفسكي الكرة بيده داخل المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء أدرك منها البرازيلي إيلانو التعادل (17).

وفي الشوط الثاني، أضاف البرازيلي الاكوادوري فيليبي كايسيدو الهدف الثاني لأصحاب الارض بتسديدة من على خط المنطقة استقرت في شباك هامبورج الذي يملك فرصة أن يكون خامس فريق يحرز الكؤوس الاوروبية الثلاث بعد يوفنتوس الايطالي وأياكس أمستردام الهولندي وبرشلونة الاسباني ومواطنه بايرن ميونيخ إذ سبق أن توج بطلا لمسابقتي كأس الكؤوس (1977) ودوري أبطال أوروبا بمسماها القديم بطولة الاندية أبطال الدوري (1983).

< وفي المباراة الثانية على ملعب فريولي في مدينة أوديني وأمام 25 ألف متفرج، سجل البرازيلي دييجو (28 و60) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (73) أهداف فيردر بريمن، والتركي جوكهان اينلر (15) وفابيو كوالياريللا (30 و38) أهداف أودينيزي الذي سعى إلى افتتاح التسجيل في وقت مبكر لتعويض تخلفه الكبير ذهابا وكان له ما أراد بواسطة التركي اينلر الذي تابع بيمناه كرة من داخل المنطقة تبعد نحو 12 مترا في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس تيم فايزه (15).

ورد البرازيلي دييجو بهدف التعادل بالطريقة ذاتها بعدما تابع بيمناه من منتصف المنطقة كرة استقرت في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى أودينيزي السلوفيني سمير هاندانوفيتش (28).

ولم يطل انتظار أصحاب الارض كثير فأضاف كوالياريللا الهدف الثاني صورة طبق الأصل من الاول (30)، وأنعش اللاعب نفسه آمال فريقه عندما سجل له الهدف الثالث ليعادل نتيجة الذهاب وتعود المنازلة إلى نقطة الصفر، بتسديدة من خارج المنطقة (38).

وفي الشوط الثاني أحس فيردر بريمن أنه على وشك إضاعة نصف بطاقة التأهل لمصلحة مضيفه وانتفض دييجو وزملاؤه فسجل البرازيلي الهدف الثاني من ضربة رأس (60).

وتعرض دييجو للعرقلة داخل المنطقة المحرمة من قبل ماوريتسيو دوميتزي فاحتسبت ركلة جزاء نفذها البرازيلي نفسه وفشل في إضافة الهدف الثالث منها بعد أن نجح الحارس هاندانوفيتش في التصدي للكرة (73)، لكن البيروفي الآخر كلاوديو بيتزارو عوض وأدرك التعادل للضيوف بتسديدة يمينية من مسافة قريبة داخل المنطقة.

< وفي المباراة الثالثة على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية وأمام نحو 17 ألف متفرج، سجل الغيني اسماعيل بنجورا (4) والحارس الفرنسي ميكايل لاندرو (16 خطأ في مرمى فريقه) والكرواتي أوجنيين فوكوييفيتش (61) الأهداف الثلاثة.

وحبس دينامو كييف أنفاس ضيفه بعد 4 دقائق من صافرة البداية عندما افتتح له بنجورا التسجيل بقذيفة يمينية من نحو 20 مترا استقرت في الشباك في أسفل الزاوية اليسرى.

ولم يدع أصحاب الارض الفريق الزائر يلتقط أنفاسه وأثمر ضغطهم هدفا ثانيا مع انقضاء ربع الساعة الاول سجله هذه المرة لاندرو بعدما رفع أولكسندر علييف الكرة من ركلة ركنية حاول كلود ماكيلي إبعادها وفشل الحارس في إكمالها الى خارج الملعب فدخلت مرماه (16).

وأجرى باريس سان جرمان تبديلا تكتيكيا فأدخل جريجوري برويون مكان سامي تراوري (17)، لكن التفوق كان دائما لصالح الفريق المحلي الذي لم يستطع زيادة غلته في نصف الساعة الاخير من الشوط الاول، وفي الشوط الثاني، اكتفى دينامو كييف بإضافة هدف ثالث حمل توقيع الكرواتي أوجنيين فوكوييفيتش بتسديدة قريبة من داخل المنطقة أطلقها بيمناه قوية عجز لاندرو عن التصدي لها (61).

< وفي اللقاء الرابع على ملعب «فيلودروم» وأمام 60 ألف متفرج، سجل البرازيليان لويس فرناندينيو (30) ولويز أدريانو (90+3) هدفي فريق شاختار، وحاتم بن عرفة (42) هدف فريق مرسيليا.

وافتتح فرناندينيو التسجيل للفريق الضيف بتسديدة يمينية من الجهة اليسرى داخل المنطقة تبعد نحو 18 مترا أطلقها قوية استقرت منها الكرة في أسفل الزاوية اليسرى (30).

ورد مرسيليا بواسطة بن عرفة بضربة رأس محكمة تصدى لها الحارس اندري بياتوف فعادت الكرة إلى بن عرفة الذي تابعها بيسراه في سقف الزاوية اليسرى (42).

وفي الشوط الثاني، لم يستطع أي من الفريقين كسر التعادل في الوقت الاصلي قبل أن ينجح البرازيلي أدريانو في ذلك بتسديدة يمينية من على خط المنطقة استقرت في الشباك هدفا ثانيا في الدقيقة الـثالثة من الوقت بدل الضائع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى