محافظ عدن في زيارة ميدانية للتواهي والموانئ وموقع فحص السيارات

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة

>
قام د. عدنان الجفري محافظ عدن يرافقه الأخوة د. محمد العبادي عضو المجلس المحلي للمحافظة ومحمد عبدالكريم جباري مدير عام مديرية التواهي وسعيد شيباني أمين عام المجلس المحلي للمديرية والمهندس محمد سعيد مدير مكتب الأشغال العامة والطرق صباح أمس بزيارة تفقدية لمديرية التواهي وعدد من مناطق عدن.

وتم النزول الميداني لمنطقة القلوعة، حيث وجه الأخ المحافظ بحل مشكلة فرن عنتر الذي يقع في وسط الطريق، مما أدى إلى عرقلة عملية السفلتة للشارع، ووجه بإعادة تأهيل البنية التحتية لحي ابن زيدون بالقلوعة ورصف الشارع العام من جولة القلوعة وحتى المخرج باتجاه نفق القلوعة، وتنفيذ مرحلتي الرصف في حي الرصافي وبندر جديد وجبل التوانك بالتواهي بتكلفة 560 ألف دولار، وشق وسفلتة ساحل العشاق وإدراجه ضمن مشاريع خليجي عشرين.

كما تفقد المحافظ مبنى قناة «يمانية»، حيث كان في استقباله د. خالد عبدالكريم رئيس قطاع قناة «يمانية»، واطلع المحافظ على سير العمل التلفزيوني بالقناة، وطاف بأقسام القناة وأقسام الإذاعة حيث كان في استقباله الأخ يسلم مطر مدير الإذاعة في عدن، والتقى الأخ المحافظ بطاقم القناة واستمع إلى همومهم ووجه بشراء مكيفين وحافلة لنقل الموظفين.. كما زار مبنى وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».

وزار إدارة موانئ عدن حيث كان في استقباله الأخ محمد مبارك بن عيفان المدير العام لموانئ عدن الذي صرح لـ«الأيام» على هامش الزيارة بالقول: «هناك مشاريع كبيرة ستنفذ منها توسيع وتعميق القناة الملاحية وحوض الاستدارة بالميناء استعدادا لاستقبال الأجيال الجديدة من السفن الضخمة ومشروع شراء قاطرة بحرية ذات قدرة قطر عالية تقوم بخدمة الإرشاد للسفن، وكذا إعادة تأهيل المنصات الثانية في البحر لتموين البواخر بالوقود وهي صفة تاريخية لعدن وكذا شراء زورق إرشاد وزورق عمل بتكلفة 150 مليون دولار، ويتم البحث عن ممول خارجي بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وشراء معدات مناولة حديثة رافعتين وأربع حاضنات و15 قاطرة جديدة، ويجري حاليا اختيار العروض المناسبة بتكلفة تصل 72 مليون دولار».

وتفقد الأخ المحافظ مركز الإصدار الآلي الموحد لخدمة الشرطة بعدن الذي سيتم منه صرف الجوازات والهويات ورخص قيادة السيارات.. كما تفقد بمعية العميد الركن عبدالله قيران مدير أمن عدن والمقدم عادل يوسف مدير إدارة مرور عدن مركز الفحص الدوري للمركبات والآليات في منطقة العريش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى