المحامي باسنيد: البحث الجنائي يوجه للناشط قاسم عسكر تهمتين

> عدن «الأيام» خاص:

> توجه إلى مقر إدارة الأمن بمحافظة عدن بخورمكسر أمس عدد من المحامين والمواطنين طلبا للسماح لهم بزيارة الأخ السفير قاسم عسكر، نائب رئيس هيئة النضال السلمي بالمحافظة المحتجز منذ يوم الخميس الماضي.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر المحامي بدر باسنيد: «كان اليوم (أمس) هو الثالث الذي نقوم به كمحامين ومواطنين بالوقوف أمام مدخل إدارة أمن عدن، طلبا للسماح بزيارة الأخ قاسم عسكر المحتجز لدى البحث الجنائي».

وأضاف: «لقد استقبلني اليوم الأخ هادي علي، مدير البحث الجنائي بمكتبه وفعلا أحسن استقبالي، حيث أبلغته طلبي بالسماح لنا بزيارة الأخ قاسم عسكر، وقد اعتذر - بلطف شديد - لعدم إمكانية اتخاذ أي إجراء الآن وقد أرسل ملف الأخ قاسم عسكر لرئيسة نيابة استئناف عدن التي يعود لها الآن اتخاذ القرار».

وقال:«إلى ذلك زرت هذا اليوم (أمس) رئيسة نيابة استئناف عدن - أنا وعدد من المحامين وبعض الناشطين - للاستفسار عن أمر المحتجز قاسم عسكر، وعرفنا منها أن ملف جمع الاستدلال قد أحالته لوكيل نيابة المنصورة الذي طلب منا بدوره العودة غدا (اليوم) الأحد لأنه لم يطلع بعد على الأوراق في ملف جمع الاستدلال، كما اعتذر عن مسألة البت في الإفراج للسبب نفسه».

وأوضح قائلا:«لقد علمنا بأن ملف جمع الاستدلال الذي أعدته إدارة البحث الجنائي قد تضمن تهمتين تتعلقان بالتحريض على عدم الانقياد للقوانين ونشر أخبار كاذبة وفقا للمادتين 135 و136 عقوبات، والمفهوم أن الاتهام الموجه للأخ قاسم عسكر، يشمل تهما غير جسيمة تجيز الإفراج عنه بالضمان».

وقال المحامي بدر باسنيد في ختام تصريحه: «سنعود يوم غد (اليوم) لطلب صورة كاملة من أوراق ملف جمع الاستدلال، وللمطالبة بالإفراج عن المحتجزين جميعا وزيارتهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى