اصابة شرطيين اسرائيليين في القدس بعد ان صدمهما فلسطيني بسيارته

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
اصيب شرطيان اسرائيليان بجروح صباح أمس السبت عندما صدمهما فلسطيني بسيارته عمدا شمال القدس، كما اعلن متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية لوكالة فرانس برس.

وقال ميكي روزنفلد "اصيب شرطيان بجروح، احدهما بجروح طفيفة في رجليه والثاني بجروح اكثر خطورة في الراس، عندما صدمهما فلسطيني بسيارته عمدا" عند حاجز مروري في حزما بين شمال القدس والضفة الغربية.

وتم نقل الشرطيين الى مستشفى هداسه بالقدس حيث وصفت حالتهما بانها "مرضية"، بحسب المتحدث.

واضاف "ان الفلسطيني البالغ من العمر 37 عاما، اعتقل واقر اثناء استجوابه الاولي بانه اراد قتل الشرطيين".

وبحسب اذاعة الجيش الاسرائيلي، فان الفلسطيني الذي يتحدر من العيزرية (الضفة الغربية) اعترف للوهلة الاولى انه اراد قتل الشرطيين الاسرائيليين عمدا غير انه عاد اثناء استجوابه ليؤكد انه "تصرف تحت تأثير فورة غضب".

ونفذ فلسطينيون ثلاث هجمات على الاقل ضد اسرائيليين مستخدمين جرافاتهم خلال السنة الماضية وقتل ثلاثة اسرائيليين خلال هجومين من هذا النوع في تموز/يوليو.

ويوم أمس الأول اصاب فلسطيني في القدس القديمة اربعة سياح بطعنات سكين لاسباب لا تزال غير واضحة، وفق ما افاد أمس السبت مصدر امني.

من جهة اخرى، قتل فلسطيني صباح أمس الأول خلال هجوم فاشل بمدية استهدف مستوطنا يهوديا في مستوطنة بيت هاغاي قرب الخليل (جنوب الضفة الغربية).

وقتل فتى اسرائيلي في الثاني من نيسان/ابريل بضربات ساطور واصيب طفل في السابعة من العمر بجروح في هجوم نفذه فلسطيني على مستوطنة في المنطقة ذاتها في الضفة الغربية المحتلة.

وقتل فلسطيني أمس الأول في بلعين (الضفة الغربية) اثناء تظاهرة ضد الجدار العازل بعد اصابته بقنبلة مسيلة للدموع اطلقها الجيش الاسرائيلي.

وكانت قوات الامن الاسرائيلية وضعت في حالة تاهب متقدمة خشية وقوع عمليات فلسطينية خلال فترة عيد الفصح اليهودي التي انتهت مساء الأربعاء الماضي.

ومنذ عدة اشهر وخصوصا منذ نهاية الهجوم العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة، سجلت الاجهزة الامنية تصعيدا في العمليات او محاولات هجمات فردية دون تورط واضح لمجموعات منظمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى