مسيرة جماهيرية بيافع رصد للتضامن مع أبناء ردفان

> رصد «الأيام» قائد زيد ثابت:

> شهدت مديرية يافع رصد محافظة أبين صباح أمس السبت مسيرة جماهيرية ومهرجانا خطابيا نظمه اتحاد شباب الجنوب بالمديرية احتجاجا على الانتهاكات والأعمال العسكرية التي نفذتها أجهزة الأمن في ردفان.

وقد بدئ المهرجان بآي من الذكر الحكيم تلاها الأخ فواز الجردمي، ثم ألقى الأخ نبيل الحنشي، رئيس اتحاد شباب الجنوب بالمديرية كلمة قال فيها:

«إن مهرجاننا هذا يأتي تعبيرا منا للوقوف صفا واحدا إلى جانب أخواننا في ردفان خاصة والجنوب عامة»، مدينا «ما يجري في ردفان من مجازر بشعة ارتكبتها أجهزة السلطة القمعية».

وأضاف الحنشي قائلا: «إن قضيتنا الجنوبية قضية شعب وليست قضية أفراد أو أحزاب، حيث ارتوت قضيتنا الجنوبية العادلة بدماء الشهداء والجرحى من خيرة أبناء الجنوب وأصبحت اليوم مثمرة على وشك النضوج تتويجا للنصر».

كما ألقيت في المهرجان قصائد شعرية للشعراء محمد الراجحي، ياسر المخيري، صالح البحبح.

وفي ختام المهرجان ألقى الأخ عارف النسري نائب رئيس اتحاد شباب الجنوب بيانا ختاميا أعلن عن تضامن المشاركين في المهرجان مع الناشط أحمد بامعلم العضو القيادي في المجلس الوطني الذي تم اعتقاله ونقله إلى صنعاء مكبلاً بالقيود، ومع المناضل أحمد عمر العبادي المرقشي القابع في السجن المركزي بصنعاء.

وأعلن المشاركون تضامنهم اللامحدود مع «المنبر الإعلامي الجنوبي الوحيد صحيفة «الأيام» لما تتعرض له من محاكمات كيدية ظالمة في سبيل حرفها عن الرسالة التي تؤديها تجاه شعب الجنوب المغلوب على أمره».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى