(نجاح) المهرة تنظم مهرجانا تضامنيا بالغيظة مع أبناء ردفان وأبناء الجنوب كافة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> أقيم عصر أمس مهرجان جماهيري تضامني في مدينة الغيظة دعت إليه حركة النضال السلمي (نجاح) بالمهرة بحضور قيادات النضال السلمي والشخصيات الاجتماعية والمشايخ وجمع كبير من المواطنين من كل مديريات المحافظة للتعبير عن التضامن مع أبناء ردفان وأبناء الجنوب بشكل عام.

وقد رددت الجماهير الغاضبة الشعارات والهتافات المعبرة عن القضية الجنوبية، وبدأ المهرجان بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى المناضل سعيد محمد سعيد رئيس حركة النضال السلمي (نجاح) بمحافظة المهرة كلمة في الحاضرين حيا في مستهلها المشاركين في هذا المهرجان التضامني مع إخوانهم في ردفان ومع كل أبناء الجنوب.

وقال: «إنكم ترسمون لوحة رائعة في التضامن والمؤازرة مع كل أبناء الجنوب من باب المندب إلى حوف». واستعرض المستجدات على الساحة الجنوبية والأحداث الأخيرة التي شهدتها ردفان، وأدان «المجزرة الوحشية التي ارتكبتها أجهزة النظام»، مشيدا بصمود وثبات أبناء ردفان.

وقال: «إن ردفان وأبطال ردفان لن يركعوا لمثل هذه الأساليب.. ردفان هي مهد الثورة والثوار، وليس غريبا عليها أن تقدم التضحيات والشهداء في مختلف المراحل من أجل الجنوب». ودعا كل أبناء المهرة ومشايخها وأعيانها إلى الانخراط في الحراك السلمي، ورفض الوضع القائم، وأكد «أن الوحدة السلمية قد تم ذبحها من الوريد إلى الوريد منذ إعلان الحرب على الجنوب، وتحولت إلى نهب وسلب ومصادرة للحقوق والحريات والوظيفة العامة، وهو أمر يرفضه أبناء الجنوب، وترفضه كل المواثيق الدولية والشرائع».

وأضاف: «نحن في الجنوب لسنا أعداءً لأهل الشمال أو لإخواننا الجنوبيين في السلطة الذين نطالبهم بالانحياز إلى أهلهم لتحقيق النصر». وفي المهرجان ألقى الشاعر سالم علي مخبال قصيدة نالت استحسان الحاضرين، ثم قرأ الدكتور سالم علي القمري عضو اللجنة التنفيذية العليا لـ(نجاح) البيان الصادر عن المهرجان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى