إدارة التربية بساه تحتفي بيوم المعلم والعيد المدرسي

> ساه «الأيام» قيس الدوعني

>
أقامت إدارة التربية والتعليم بمديرية ساه بحضرموت صباح أمس الأول حفلا خطابيا وتكريميا وكرنفاليا بمناسبة العيد المدرسي ويوم المعلم.

وفي الحفل الذي بدأ بتلاوة عطرة من محكم التنزيل، وقف الحاضرون دقيقة حداد على روح المغفور له بإذن الله تعالى الزميل الإعلامي محمد سعيد حنبل.

وفي كلمة إدارة التربية والتعليم أشار الأستاذ محمد برك بن حليمان مدير إدارة التربية والتعليم بساه إلى «جملة الإنجازات والمكاسب التي تحققت في المجال التربوي والتعليمي»، لافتا إلى «الدمار الهائل الذي لحق بتلك المنشآت في كارثة الأمطار والسيول التي اجتاحت المديرية نهاية أكتوبر من العام الماضي».

وناشد «الجهات ذات العلاقة بسرعة إعادة إعمار تلك المنشآت لما من شأنه الرقي بالعملية التربوية والتعليمية».

وجدد شكره وتقديره لكل الجهات الرسمية والشعبية التي وقفت مع إدارة التربية خلال هذه المحنة.

كما قدمت العديد من الفقرات تضمنت الوصلات الإنشادية والمقاطع المسرحية الهادفة قدمتها زهرات من مدارس صلاح الدين للبنات ومدرسة 22 مايو وطلاب مدرسة الصيقة للتعليم الأساسي.

وكان من أبرزها المشهد المسرحي (دمعة على ضفاف ساه) الذي قدمته طالبات مدرسة صلاح الدين للبنات، والذي يحكي المعاناة التي تعيشها الطالبات بعد أن جرفت السيول المبنى المدرسي، ووجودهن تحت أسقف الخيام لتلقي العلم والمعرفة.

كما تم في نهاية الحفل تكريم عدد من المعلمين المبرزين والإدارات التربوية الفعالة، والطلبة الأوائل على مستوى مدارس المديرية.

حضر الحفل محمد عمر الجابري مدير عام مديرية ساه، والسيد رينية بوتان- مستشار تنمية المجتمع في شركة توتال يمن، وعمر سالم بن حليمان- عضو المجلس المحلي بمحافظة حضرموت، وأحمد صالح بافضل- الأمين العام للمجلس المحلي بساه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى