دار سعد مديرية باسم حضري وأفعال أرياف

> «الأيام» نايف أحمد الشاجري - كلية الحقوق/ جامعة عدن

> مديرية دار سعد هي إحدى مديريات محافظة عدن، ومدينة عدن هي إحدى المدن اليمنية المتحضرة.. ولعل ما أجبرني على الكتابة هو مالفت انتباهي حين كنت مافي مديرية دار سعد .

لقد رأيت في مديرية دار رسعد مناظر محزنة عكست كل ما يخالف اسمها وحضارة محافظة عدن.. وعندها ظننت أنني في إحدى المناطق الريفية.. لقد رأيت أناسا يحملون دبب الماء على ظهورهم والبعض على جمال، وعندها أخذتني قدماي إلى أمامهم فوجدتهم أمام قصبة (ماء) يستقون منها وهي وسط المدينة مما سبب ازدحاما في الخط العام.

وما من شك فيه أن هذا بحد ذاته أخدني إلى وضع مقارنة بين مديرية دار سعد والمديريات المجاورة لها وأمام هذه المقارنة تزاحمت علامات الاستفهام أمامي وأخذتني إلى طرح عدة أسئلة لعل وعسى أن تأتي قادم الأيام بإجابة له ومنها: لماذا أهالي دار سعد يحملون الماء على ظهورهم وهم يعتبرون من أبناء محافظة عدن؟ وماهي العقبات الذي منعت مؤسسة المياه من إيصال الماء إلى المنازل؟

في حين أنني حين أسأل عن دور المجلس المحلي في حل هذه المشكلة أجابوني أن أعضاء المجلس المحلي هم من خيرة رجال المديرية ودائما إلى جانب أهلها وعلى وجه الخصوص الأستاذ عبدالمنعم العبد أمين عام المجلس المحلي الذي يبذل جهودا جبارة لحل هذه المشكلة.. نأمل أن يوقف عبدالمنعم في إيجاد الحلول لهذه المشكلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى