وكيل محافظة المحويت يفتتح اللقاء التنسيقي الأول للديمقراطية

> المحويت «الأيام» محمد عبداللطيف:

>
عقد أمس بالمجمع الحكومي في محافظة المحويت اللقاء التنسيقي الأول حول تعزيز دور القوى المؤثرة في عملية التحول الديمقراطي الذي ينظمه الملتقى الوطني لحقوق الإنسان.

بالتعاون مع مؤسسة المستقبل وبمشاركة 40 مشاركا ومشاركة من إعلاميين وأكاديميين وخطباء مساجد وقيادات أحزاب ومنظمات مجتمع مدني.

في اللقاء تحدث د.محمد سعيد المفلحي وكيل المحافظة عن أهمية عقد مثل هذه اللقاءات والندوات التي تهتم بحقوق الإنسان وتعزيز دور القوى المؤثرة في العملية الديمقراطية وتطورها، مؤكدا دعمه اللامحدود لإنجاح هذا الملتقى وغيره من الأنشطة المماثلة.

بعد ذلك استعرض الأخ خالد عايش رئيس الملتقى الوطني لحقوق الإنسان البرنامج التنسيقي للقاء، وقدم عرضا توضيحيا للمشروع وأهدافه، ثم تم تقسيم المشاركين والمشاركات إلى ثلاث مجموعات عمل، ناقشت المعوقات وطرحت الحلول وخرجت بعدة توصيات، أهمها تولي منظمات المجتمع المدني المشاركة في اللقاء إقامة ندوات ولقاءات توعوية حول الشباب من الجنسين، وقيام الأحزاب بتوسيع قاعدة مشاركة الشباب، وإحياء خطباء المساجد لرسالة المسجد، وتخصيص مساحات أكثر من وسائل الإعلام لدعم المشاركة الديمقراطية، وحث البرلمان على تعديل قانون الانتخابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى