الهيئة العليا لحركة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) تعلن مشاركتها الفعالة في مهرجان27 أبريل في زنجبار

> الضالع «الأيام» خاص:

> أعلنت الهيئة العليا لحركة النضال السلمي الجنوبي (نجاح) في بيان أصدرته أمس أنها ستشارك بفعالية في مهرجان27 أبريل2009 المقرر تنظيمه بمدينة زنجبار محافظة أبين وذلك تلبية للدعوة التي وجهها الشيخ طارق الفضلي والتي بموجبها تم تشكيل لجنة تحضيرية من مختلف مكونات الحراك السلمي الجنوبي برئاسة العميد علي محمد السعدي.

وذكر البيان أن لقاء تشاوريا عقده أمس الأخ صلاح قائد الشنفرة، رئيس الهيئة العليا لـ(لنجاح) مع رؤساء هيئات (نجاح) في المحافظات أسفر عن اتخاذ قرار بالإجماع بشأن المشاركة الفاعلة في مهرجان يوم 27 أبريل الجاري بمدينة زنجبار لكافة أعضاء ومنتسبي حركة (نجاح) وخاصة المحافظات والمناطق القريبة «باعتبار أن هذا اليوم هو يوم تدشين الحرب على الجنوب في 94/7/7م».

وأشاد البيان بموقف «الأيام» الجريء والصادق، مجددا التضامن معها والوقوف إلى جانبها باعتبارها المنبر الحر والمتنفس الوحيد للشعب في الجنوب.

كما أعلن البيان تضامنه مع أهالي كود قرو، مشيدا بالموقف الإنساني الشجاع الذي قام به الشيخ صالح بن فريد العولقي وصحيفة «الأيام» مطالبا بوقف محاكمات الأستاذ هشام باشراحيل «كون محاكمته هي محاكمة لكل أبناء الجنوب».

وأعلن البيان أيضا التضامن الكامل والوقوف إلى جانب أبناء ردفان الثورة والصمود الذين يتعرضون لحملة عسكرية شرسة مترحما على أرواح الشهداء ومطالبا بسرعة علاج الجرحى في الداخل والخارج.

وأدان البيان الاعتقالات التي طالت عددا من رموز وقادة ونشطاء الحراك السلمي الجنوبي السفير قاسم عسكر جبران والأخ أحمد بامعلم، مستنكرا نقلهما بصورة استفزازية ومذلة إلى صنعاء. وأعلن البيان عن التضامن مع د.عبده المعطري وأدانت التفجير الذي وقع مساء الخميس بالقرب من منزله.

ورحب بالبيان بانضمام المشايخ طارق الفضلي وعبد الرب النقيب والكازمي والسقلدي والعوذلي والصبيحي ومشايخ الجنوب كافة الذين أعلنوا انضمامهم للحراك السلمي من دون استثناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى