قدم أداء رائعا و استحق الفوز في الشوط الثاني.. التلال يستعيد شيئا من هيبته بفوز آسيوي على العهد اللبناني

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
استعاد فريق نادي التلال شيئا من هيبته وحقق فوزا آسيويا على حساب ضيفه العهد اللبناني بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب الفقيد علي محسن المريسي ضمن لقاءات المجموعة الأولى من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

تقدم لبناني

الفريقان دخلا اللقاء وعينيهما على النقاط الثلاث، فالمضيف يسعى لتحسين صورته الباهتة في الجولات الثلاث الماضية وتحقيق فوز معنوي لن ينفعه في نفس البطولة، ولكن قد يؤثر إيجابا في مسيرته المحلية المحفوفة بالمخاطر، فيما دخل الضيوف وهم في وصافة المجموعة ويسعون إلى كسب ثلاث نقاط قد تمنحهم إحدى بطاقات التأهل..الشوط الأول كان عاديا مع أفضلية نسبية للضيوف الذين تقدموا في د(16) بواسطة المحترف العراقي صالح سدير الذي نفذ كرة ثابتة في شباك فرج بايعشوت، فيما لم يظهر أصحاب الأرض بالشكل المطلوب لتنتهي الحصة الأولى بتقدم العهد بهدف وحيد.

انتفاضة تلالية وفوز مستحق

الشوط الثاني صبغ باللون الأحمر وقدم فيه التلاليون أداء رائعا استحقوا من خلاله نقاط اللقاء وكان بإمكانهم الخروج بعدد وافر من الأهداف..الأفضلية التلالية جاءت بعد مجهودات كبيرة قدمها لاعبوه، وخصوصا نجم اللقاء الأول سامي كرامة ومايسترو الوسط محمد علي فريد.. الخطورة الحمراء كانت حاضرة منذ بداية الشوط الثاني ففي د(3) أبعد حارس العهد رأسية فتحي الجابر بصعوبة إلى ركنية منقذا فريقه من هدف محقق، وبعد ثلاث دقائق فقط يعاود حارس العهد التألق عندما أبطل انفرادة الجابر بعد تمريرة رائعة من سامي كرامة..واستمرت الهجمات التلالية المتتالية والتي تسببت في إرباك واضح في خط الدفاع الأصفر وأثمرت في د(15) عن تحقيق التعادل بواسطة محمد علي فريد الذي تابع كرة ارتدت من الحارس..هذا الهدف رفع من معنويات التلال وجعلهم يلعبون في ملعب الخصم الذي ظهر على لاعبيه الإعياء والإرهاق متأثرين من أجواء العاصمة، وتحصل التلاليون على عدة فرص كان أبرزها تسديدة محمد علي فريد في د(24) أبعدها الحارس بصعوبة إلى ركنية وتسديدة أخرى للمدافع أمين عوض وقف لها القائم الأيمن بالمرصاد، واستمرت الأفضلية التلالية حتى جاء هدف الفوز الثمين بإمضاء نجم اللقاء سامي كرامة في د(40) والذي تابع كرة ارتدت من الحارس بعد تسديدة قوية من زميله المتألق محمد علي فريد..وبالمقابل لم تكن هناك أية هجمة للضيوف خلال هذا الشوط وعانى فرج بايعشوت من بطالة واضحة لتنتهي المباراة بفوز تلالي بهدفين مقابل هدف.

مدرب العهد:تأثرنا بمناخ صنعاء

مدرب العهد الكابتن فؤاد سعد تحدث بعد المباراة بالقول:«المباراة كانت صعبة وقد كان للمناخ تأثير مباشر على خسارة فريقي فكان بإمكان لاعبينا من حسم المباراة في الشوط الأول لولا عدم التركيز في حين تأثروا وانهاروا في الحصة الثانية بعدما استنفذوا كل لياقتهم في البداية، واستطاع التلال السيطرة وحسم اللقاء.. عموما مبروك للتلال ولازلنا في المنافسة وفرصتنا كبيرة في التأهل».

النعاش يغيب عن المؤتمر

الكابتن سامي نعاش مدرب التلال لم يحضر المؤتمر الصحفي دون ذكر الأسباب وجاء مساعده الكابتن نور الدين عبدالغني بدلا عنه، إلا أن مراقب المباراة رفض ذلك، ومن المتوقع أن يصدر الاتحاد الآسيوي عقوبة مالية على فريق التلال لعدم حضور مدربه المؤتمر الصحفي.

لقطات

- أدار اللقاء طاقم تحكيم عراقي بقيادة الدولي علاء عبدالقادر.

- حضر اللقاء الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد عام الكرة ، وعارف الزوكا رئيس نادي التلال الرياضي، وخالد وهبي مدير عام مديرية صيرة وقيادات التلال وأعضاء اتحاد كرة القدم.

- جمهور التلال آزر فريقه حتى حقق الفوز، وبعد المباراة حمل اللاعبين على الأكتاف وهتف محييا الشيخ العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم..سبحان مغير الأحوال!!

- كان واضحا تأثر الضيوف بمناخ صنعاء حتى إن أحد اللاعبين المستبدلين لم يستطع التنفس فتم إسعافه في سيارة الإسعاف.

- سامي كرامة نجم الشباك هذه الأيام، فهو يهدد ويتحرك ويمرر ويسجل ويعمل كل شيء..وبصراحة هو أفضل صفقة محلية هذا الموسم، وأعتقد أن وجوده خارج تشكيلة المنتخب مسألة وقت ليس إلا.

- الأخ عارف الزوكا كان سعيدا بالفوز بعد المباراة، وأكد أن الفوز ليس المهم لكن الأداء التلالي الرائع في الشوط الثاني هو ما أثلج الصدر.

- لو لعب فريق التلال بقية مبارياته في الدوري العام بنفس أداء الشوط الثاني في مباراة أمس فلا داعي للخوف من الهبوط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى