ندوة ضمن فعاليات المخيم الطبي بأبين بعنوان: الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم

> زنجبار «الأيام» خاص

> أقيم صباح أمس في قاعة كلية التربية زنجبار ندوة بعنوان: «الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم»، وذلك ضمن فعاليات المخيم الطبي (22 مايو) الذي يقام هذه الأيام في بيت الشباب والرياضة بأبين.

وكان الدكتور حمود السعدي وكيل مساعد محافظة أبين قد ألقى كلمة شكر فيها رئيس المخيم والطاقم الطبي والعسكري فيه، وأثنى على تلك الجهود المبذولة من قبلهم، وتقديم هذه الخدمة الإنسانية والمجانية للمواطنين في هذه المحافظة، موجها في ختام حديثه كلمة شكر للعميد الركن أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري.

ومن جانبه ألقى الدكتور الخضر السعيدي مدير عام الخدمات الصحية محافظة أبين كلمة رحب فيها بالحاضرين وأبدى تقديره وإعجابه الكبير بالجهود المضنية التي يبذلها طاقم هذا المخيم الذي يقدم خدماته الطبية في كافة المجالات.

وأوضح د. السعيدي أن الحالات التي استفادت من هذا المخيم قد بلغ نحو عشرين ألف حالة، وتم إجراء العديد من العمليات والبعض تم إحالته إلى المنسق العسكري صنعاء. مؤكدا في حديثه أن هناك خدمات وعلاجات قام بها وقدمها طاقم هذا المخيم لذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة.

وقد عبر الدكتور ياسر عبدالمغني رئيس المخيم الطبي عن سعادته بوجود هذا المخيم في أبين خاصة وهو يرى تلك الحشود من المواطنين التي أتت لتستفيد منه، وهو مايجعل قيادة هذا المخيم تشعر بالفخر والاعتزاز وهي ترى تلك الأعمال الإنسانية الجبارة التي يقدمها الطاقم الذين أتوا ليشاركونا معا لتقديم العمل الإنساني والخيري».

وقال في كلمته:«لقد تم تمديد العمل في هذا المخيم مدة أسبوع بعد أن كان من المقرر له الانتهاء في 2009/4/23م، لكن ونتيجة للإقبال الكبير من المواطنين على هذا المخيم لم يتمكن كثير منهم من الحصول على المعاينة والعلاج في الفترة السابقة للمخيم فاضطررنا إلى التمديد».

بعد هذه الكلمات قدمت الدكتورة بلقيس حجر، استشارية الجراحة العامة محاضرة بعنوان: «كيفية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي»، لتتبعها زميلتها الدكتورة خديجة الحريبي، استشارية جراحة النساء والتوليد بمحاضرة بعنوان: «كيفية الاكتشاف المبكر لسرطان عنق الرحم».

وقد ذكرت هاتان الدكتورتان في محاضرتيهما فوائد الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم الأمر الذي يساعد على تخفيف الضرر والوقاية منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى