السفير اليمني بمصر يوجه بفتح محضرين جنائيين الاول باسم السفارة والثاني باسم أسرته.. خطأ طبي جسيم يدخل الزميل عادل الأعسم في غيبوبة تامة

> القاهرة «الأيام» خاص/ سبأ

> علمت «الأيام» أن الزميل الإعلامي المعروف عادل الأعسم يرقد حاليا في أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة في حالة صحية حرجة.

وقالت وكالة سبأ للأنباء إن «الزميل الصحفي عادل الأعسم مدير المركز الإعلامي اليمني بالعاصمة المصرية القاهرة تعرض لنكسة صحية حرجة، بعد أن أجريت له أمس الأول عملية جراحية لاستئصال زوائد لحمية في الجيوب الأنفية في مستشفى (إنت. كلينك) Ent.Clinic بمدينة نصر .

ورجحت مصادر طبية أن يكون سبب هذه النكسة خطأ طبيا جسيما رافق العملية التي أجريت للزميل الأعسم ، كون هذه العملية تعد من العمليات البسيطة، ولايمكن أن يخرج المريض من غرفة العمليات في حالة انهيار صحي كامل كما هو حال الزميل الأعسم .

ولم تستبعد تلك المصادر أن يكون هذا الخطأ الطبي, زيادة في جرعة التخدير مما أدى إلى توقف عمل الرئة وانخفاط الضغط إلى دون الأربعين .

وكانت السفارة اليمنية في القاهرة تلقت بلاغا في ساعة متأخرة من ليل أمس (الأول) من أحد مستشفيات القوات المسلحة المصرية بالمعادي بوجود دبلوماسي يمني في حالة صحية سيئة، ويرقد في غرفة العناية المركزة بعد أن تم نقله من المستشفى الذي أجرى له فيه العملية دون تقديم أى تقرير طبي يوضح طبيعة الحالة أو الانتكاسات التى سببت تدهور حالتة الصحية بعد العملية.

ووصف أطباء مستشفى القوات المسلحة حالة الزميل الأعسم , بأنها حرجة جدا, نظرا لدخوله في غيبوبة تامة وعدم وعي ومعاناته من هبوط شديد في الضغط وعدم القدرة على التنفس طبيعيا .

وأكد سفير اليمن لدى مصر الدكتور عبدالولي الشميري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه يتولى متابعة حالة الأعسم بصفة شخصية وشكل غرفة عمليات من أعضاء السلك الدبلوماسي ومحامي السفارة لمتابعة تطورات الحالة وجمع الوثائق الطبية واستقصاء المعلومات عن الأسباب التى أدت إلى تدهور حالته الصحية.

وأوضح أنه تم أيضا تشكيل لجنة برئاسة الملحق العسكري بالسفارة العميد أحمد العقيلي وتضم القنصل بالسفارة فؤاد العولقي والوزير المفوض محمد الهيصمي ونائب المستشار الإعلامي ونائب مدير المركز الإعلامي عبد الودود المطري والمدير الإداري بالمركز الإعلامي خالد الملاحي لإعداد تقرير فوري عن تطورات الحالة ووضع تقرير يشترك في وضعه الطب الشرعي المصري للكشف عن ملابسات الحالة.

وبين السفير الشميري أنه وجه بفتح محضرين جنائيين الأول باسم سفارة اليمن بمصر والثاني باسم أهل المصاب .

وكان الزميل الصحفي عادل الأعسم وصل إلى القاهرة الأسبوع الماضي إثر صدور قرار من رئيس الوزراء بتعيينه مديرا للمركز الإعلامي اليمني بالقاهرة وذهب للمستشفى لإجراء العملية قبل أن يسلم أوراق اعتماده وقرار تعيينه لسفير اليمن في مصر لكي يباشر مهامه».

الناشران هشام وتمام باشراحيل وأسرة «الأيام» يتضرعون إلى المولى العلي القدير أن يمن على الزميل العزيز عادل الأعسم (أبي محمد) بالشفاء العاجل وأن يشمله برعايته لتجاوز أزمته الصحية ويعيده إلى الوطن سالما معافى بإذنه تعالى إنه على كل شيء قدير.. آمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى