مهرجان خبر المراقشة يبارك موقف الفضلي ويطالب بوقف المحاكمات الكيدية لـ«الأيام» وأحمد المرقشي

> خبر المراقشة «الأيام» خاص:

> نظمت مكونات الحراك السلمي بمنطقة خبر المراقشة محافظة أبين أمس مسيرة سلمية ومهرجانا جماهيريا شارك فيه المئات من أبناء خبر المراقشة.

بحضور النشطاء السياسيين العميد علي الشيبة ناصر ومصطفى صالح الشاعلة وعلي فضل العولقي، وألقيت في المهرجان عدد من الكلمات استهلها الناشط عبدالله حيدرة منصور، رئيس المجلس الوطني بالخبر (المراقشة) بكلمة ترحيبية رحب فيها بالمشاركين من الوضيع وشقرة مؤكدا على استمرارية النضال السلمي حتى يتم تحقيق أهدافه المرجوة.

وإلى ذلك تحدث الناشط السياسي علي صالح مشرف بكلمة قال فيها: «إن هذا المهرجان الأول الذي يقام في منطقة خبر المراقشة، وأكد استمرار قيام المهرجان أسبوعيا وفقا والبرنامج المعد من قبل مكونات الحراك السلمي بخبر المراقشة».

وحي الناشط السياسي مصطفى الشاعلة الناطق الرسمي للمجلس الوطني محافظة أبين أبناء المراقشة التاريخ والصمود وقال: «ليس بغريب على أبناء المراقشة أن يكونوا في مقدمة صفوف النضال السلمي الجنوبي وتاريخ المراقشة ضارب في أعماق التاريخ وحافل بالنضال والصمود والبطولات قديما وحاضرا».

وبارك الناشط (الشاعلة) الموقف البطولي للشيخ طارق بن ناصر بن عبدالله الفضلي شيخ مشايخ آل فضل محافظة أبين والذي كان فاتحة خير لتدافع أبناء الجنوب من مشايخ وشخصيات اجتماعية وأعيان وكل الشرفاء من أبناء الجنوب للانضمام في صفوف النضال السلمي إلى جانب إخوانهم أبناء الجنوب قاطبة، وذلك بما يحظى به الشيخ المناضل طارق الفضلي من قبول واحترام وتقدير أبناء الجنوب قاطبة، داعيا إلى المشاركة الفاعلة في مهرجان 27 إبريل 2009م في زنجبار بمحافظة أبين.

وأكد الناشط السياسي علي الشيبة ناصر في كلمته أن أبناء الجنوب تربطهم قضية واحدة مهما تعددت وتنوعت المكونات والهيئات فإن الهدف واحد وإن اختلفت الرؤى، والقضية الجنوبية هي القاسم المشترك لكل مكونات الحراك السلمي.

ودعا الناشط السياسي علي مقبل العولقي في كلمته إلى رص الصفوف ونبذ الخلافات من أجل الوصول إلى الأهداف المنشودة.

وألقى البيان الختامي صالح أحمد مسود داعيا إلى التضامن مع صحيفة «الأيام» وأحمد عمر العبادي المرقشي السجين ظلما وعدوانا في السجن المركزي بصنعاء وأدان المحاكمات الكيدية لـ«الأيام» والمرقشي وأدان البيان الحملة العسكرية ضد أبناء ردفان والاعتقالات التي اختطف فيها نشطاء الحراك قاسم عسكر جبران وأحمد بامعلم وفادي باعوم وغيرهم من نشطاء الحراك السلمي الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى