تشكيل الهيئة الوطنية بمديرية المحفد

> المحفد «الأيام» عبدالله قردع

> عقد صباح الثلاثاء بمديرية المحفد محافظة أبين اجتماع ضم عددا من قادة وأعضاء ومنتسبي الحراك الجنوبي بالديرية. وأسفر الاجتماع عن تشكيل فرع للهيئة الوطنية بمديرية المحفد.

كما تم انتخاب هيئة إدارية لها على النحو التالي: العميد متقاعد عوض صالح غيثان -رئيسا، المقدم متقاعد ناصر علي الجدحي، نائبا للرئيس، محمد أحمد الطلي، أمينا عاما، محمد يسلم الذلق، الدائرة الإعلامية، عاطف محمد عاطف، الشباب والعاطلين عن العمل، عوض أحمد هادي- الرقابة والتفتيش، محمد علي منصور- الدائرة التنظيمية. وفي ختام الاجتماع أصدرت الهيئة بيانا أكدت فيه على وحدة الصف الجنوبي بكافه مكوناته والعزم على مواصلة النضال السلمي حتى الاعتراف بالقضية الجنوبية.

كما أعلنت تضامنها «مع الشيخ طارق الفضلي ومع كافه شيوخ الجنوب الذين أعلنوا انضمامهم إلى الحراك الجنوبي» كما أعلنت إدانتها واستنكارها «قيام أجهزه السلطة باستخدام الرصاص الحي ومسيلات الدموع وقتل عدد من أبناء ردفان العزل ظلما وعدوانا». و حمل البيان «السلطة تبعات وتداعيات أعمالها القمعية والتعسفية التي تنتهجها ضد الجنوب أرضا وانسانا». كما أعلنوا تضامنهم مع الأستاذ هشام باشراحيل ومع السجين أحمد المرقشي مطالبين المنظمات الحقوقية في الداخل والخارج بسرعة التدخل لإيقاف محاكمتهما، مشيرين إلى أن «استمرار جرجرة الأستاذ هشام باشراحيل في المحاكم وكذا استمرار اعتقال ومحاكمة أحمد المرقشي ستكون نتائجها حتما وخيمة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى