رحلة علمية وترفيهية لتلميذات مدرسة بروم للبنات لمطار المكلا والمركز الثقافي بغيل باوزير

> بروم «الأيام» عبدالعزيز بامحسون

> أقامت مدرسة بروم للبنات للتعليم الأساسي أمس الأول رحلة علمية وترفيهية لتلميذات المدرسة، حيث استهلت الرحلة بزيارة لمطار المكلا الدولي.

تعرفت التلميذات من مسؤولي المطار على أنشطته في تسهيل إجراءات المسافرين المغادرين والقادمين وحركة الطيران أثناء الهبوط والإقلاع والمشكلات التي قد تحدث للطيران عند تغير الأحوال الجوية.

بعد ذلك توجهت التلميذات إلى مديرية غيل باوزير صوب مدرسة الشهيد باعمر للبنات، حيث كان في استقبالهن مدير ووكيلة ومعلمات المدرسة وتلميذاتها اللاتي رحبن بزميلاتهن من مدرسة بروم بالأناشيد الترحيبية، ثم أعطى مدير ووكيلة المدرسة شرحا مفصلا عن سير الأنشطة المدرسية المعتملة فيها، ومنها الأنشطة اللاصفية كالتدبير المنزلي والمحاضرات والندوات والأنشطة الرياضية والثقافية والإعلامية واستغلال الاستراحات للاطلاع والقراءة من خلال مكتبة المدرسة.

ثم قامت الأستاذة كرامة سرور مكنون وكيلة مدرسة بروم للبنات بإهداء مدرسة الشهيد باعمر هدية تذكارية عبارة عن صورة مكبرة لحيد (الشقين) الأثري ببروم تسلمته وكيلة المدرسة.

بعد ذلك قمن بزيارة للمركز الثقافي للأنشطة التربوية والتنموية (المدرسة الوسطى سابقا)، حيث أعطى نائب رئيس المركز صورة عن أنشطة وفعاليات المركز ومنها مخرجات المدرسة، التي ضمت في جنباتها طلاب هم اليوم تتبوأ مناصب عليا في الدولة والحكومة، إضافة إلى زيارتهن لأقسام المركز ومنه جناح العادات والتقاليد والحرف اليدوية والخياطة والحياكة والتطريز.

وفي ختام زيارتهن طفن بمدينة غيل باوزير إحدى مدن العلم والعلماء في حضرموت، وتعرفن على النهضة العمرانية والسياحية فيها. رافقهن في هذه الرحلة الأستاذ محمد عبدالله العمودي مدير المدرسة وعدد من معلمي ومعلمات المدرسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى