ورثة باشنفر يناشدون محافظ عدن تمكينهم من ملكيتهم والإيجارات المستحقة لها

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

>
وجه ورثة محمد بن محمد باشنفر وعبدالقادر سالم باشنفر عنهم أحمد محمد بن محمد باشنفر، من محافظة عدن، مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخ د. عدنان عمر الجفري، محافظ عدن.

بشأن استرداد مبنى صحيفة «صوت العمال» الذي أمم عليهم ثم أعيدت ملكيته إليهم في 95م.

وأفاد في المناشدة قائلا: «لقد تم استرداد ملكية مبنى صحيفة العمال لورثة محمد بن محمد باشنفر وعبدالقادر سالم باشنفر حسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بإعادة ملكية المحلات التجارية في المحافظات الجنوبية وعليه فقد صرفت وثيقة إعادة ملكية رقم (814) بتاريخ 1995/11/16م من اللجنة العليا لمعالجة قضايا الإسكان ووثيقة أخرى رقم (815) من الجهة نفسها حسب وثائق إثبات ملكية الورثة للمبنى.

ومنذ إعادة الملكية والورثة في مطالبة مستمرة للاتحاد العام لنقابات عمال اليمن ولكن الاتحاد لم يتجاوب مع الورثة إلا في الآونة الأخيرة فقد أحال رئيس الاتحاد إلى مدير الاتحاد فرع عدن طلب الورثة باسترداد حيازة المبنى مع دفع الإيجارات حسب اللوائح والقوانين وبعد الجلوس والتفاوض تم ادعاء ملكية نصف المبنى مناصفة مع الورثة وهذا ليس له أساس من الصحة لأن مساحة المبنى هي المساحة نفسها الواردة بعقد التأجير ثم تم التراجع عن ذلك وطرح أن الاتحاد قام ببناء دور إضافي وأن ملكيته تحت هذا المبرر وأكدنا أن موضوع البناء يمكن معالجته ولكن يجب تسديد الإيجارات المستحقة الدفع للورثة كون المبنى كان يستخدم مطبعة لصحيفة العمال وإعادة ملكيته للورثة بسبب طبيعته التجارية وتم رفض ذلك بشدة.

لهذا نلجأ إليكم ونضع أمامكم موضوعنا لمعالجته».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى