مؤسسة العدالة تعلن شبكة (محامون ضد الفساد)

> تعز «الأيام» خاص

> أطلقت مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب(عدالة)، شبكة تطوعية ( محامون ضد الفساد ).

والتي تعمل على الحد من ظاهرة الرشوة و الفساد في قطاع القضاء والمحاكم ومكافحة الاعتداءات على المحامين أثناء تأدية واجبهم وانتهاك حقوقهم، بالإضافة إلى التعاون مع الجمعيات والنقابات المهنية ومختلف الجهات المهتمة بالشأن العام في هذا الموضوع وضرورة توثيق التعاون الوثيق مع سلطة القضاء لتأخذ دورها الصارم في الحد من استشراء الفساد ومحاربة الفساد القضائي، مثل التأخير في الحكم أو الأحكام ذاتها بالبحث، والرصد، والإبلاغ عن أي القضايا المتصلة بالفساد القضائي من خلال رصد حالات الفساد و التعاون مع جميع وسائل الإعلام لخدمة هذا الهدف وإصدار بلاغات صحفية بالتعريّف بنشاط وعمل شبكة (محامون ضد الفساد) في الحرب ضد الفساد في كل الأجهزة القضائية .

وفي تصريح للمحامي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي رئيس مؤسسة العدالة لــ«الأيام» قال: «إن الشبكة تحتوي على خبراء قانون ومحامين شباب لمتابعة شكاوى المواطنين وتوفير الدعم القانوني للمتضررين من انتشار الفساد».

وأوضح أن «هذه الخطوة تأتي في إطار مساعي المؤسسة للحد من هذه الظاهرة»، مؤكدا في الوقت ذاته حرص مؤسسة العدالة على دور المحامين في تبني مثل هذه القضايا التي تهدد المجتمع.

وأكد الأصبحي وبمشاركة مجموعة من المحامين والقانونيين على مواصلة تنفيذ مثل هذه البرامج في إطار التصدي للفساد وتعزيز مهارات وقدرات المحامين في هذا المجال.

ودعا رئيس مؤسسة العدالة المحامين للانضمام إلى عضوية الشبكة والاستفادة من مجمل البرامج والأنشطة التي ستنفذها الشبكة خلال الفترة القليلة المقبلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى