مجاميع قبلية وناشطو ورموز الحراك الجنوبي وجمعية المتقاعدين العسكريين بيافع يلتقون الشيخ عبدالرب النقيب

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> استقبل الشيخ عبدالرب أحمد النقيب، شيخ مكتب الموسطة نقيب يافع مساء أمس في منزله بمنطقة القدمة بمديرية يافع لبعوس محافظة لحج عددا من مشايخ القبائل والوجهاء من مختلف مناطق يافع وردفان لتهنئته وإعلان تأييدهم له بانضمامه إلى ركب الحراك الجنوبي السلمي.

وكان من بين الذين استقبلهم الشيخ النقيب مجاميع قبلية من منطقة خلاقة بمديرية الحد يافع يتقدمهم الشيخ يحيى محمد قاسم الخلاقي شيخ مشايخ خلاقة الذي أعلن تأييده لخطوة الشيخ عبدالرب النقيب بالانضمام إلى الحراك الجنوبي، مؤكدا مساندته ودعمه لمواقفه المعلنة «ضد الظلم والقهر ونهج النهب والفيد الذي قضى نهائيا على وحدة 22 مايو السلمية».

ثم استقبل الشيخ النقيب قافلة قبائل وأبناء مكتب يهر يتقدمهم الشيخ محمد قحطان قاسم بن مجلي، الشيخ محمود عفيف بن سفيان.

كما وصلت بعد ذلك مجاميع قبلية ضمت قبائل قرى القعيطي ومنطقة العياس وجمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين

يتقدمهم الأخوة الشيخ يوسف عبدالله بن عتيق، شيخ منطقة القعيطي ومشايخ من العياسي والعميد صالح أحمد العيسائي والعميد قاسم عبدالحافظ العوادي من جمعية المتقاعدين.

واختتمت المجاميع توافدها بوصول وفد قبلي من مناطق قرى قبائل آل داؤود بمديرية الحد وعدد من الناشطين ورموز الحراك الجنوبي. وجاءت المجاميع القبلية على شكل مواكب منظمة تتقدمها فرق رقصة البرع اليافعي، وهم يرددون الزوامل الشعبية المعبرة عن التأييد والمباركة بانضمامه إلى الحراك، معتبرين ذلك قرارا شجاعا وحكيما وصائبا.

وألقيت بالمناسبة عدد من القصائد الشعرية للشعراء نبيل حسين الخالدي وأحمد عوض أبو عارف والشاعر عبدالله طالب الشباري العيسائي.

وكان في استقبال المجاميع القبلية عند منزل نقيب يافع الشيخ عبدالرب أحمد النقيب والشيخ عبدالقوي محمد النقيب وآل النقيب جميعا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى