في كأس النخبة:قمة تقليدية جديدة بين الهلال والنصر

> الرياض «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> تتجدد المواجهة بين قطبي الكرة السعودية الهلال والنصر عندما يلتقيان غدا الاحد في إياب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (كأس النخبة) التي تضم اصحاب المراكز الثمانية الاولى في الدوري السعودي لكرة القدم.

ويلتقي الاتحاد بطل الدوري مع الاتفاق، ويحل الوحدة ضيفا على الشباب غدا الاحد ايضا ، وقد افتتحت مباريات الإياب أمس الجمعة بلقاء الاهلي والحزم.

على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، يتجدد الصراع بين الهلال والنصر عندما يلتقيان في قمة ملتهبة بعد أن تعادلا 1-1 ذهابا..يدخل الهلال المستضيف المواجهة بعد استعادة توازنه بعودته من دبي بفوز ثمين على الاهلي الاماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف في دوري أبطال آسيا واقترابه من التأهل الى الدور الثاني فيه.

حظوظ الهلال تبدو أحسن حالا من النصر عطفا على الأمور الفنية بين الفريقين أو على مستوى العناصر داخل الملعب لكن طبيعة المنافسة بين الفريقين لا تخضع لأي حسابات فنية.

تعرف البلجيكي جورج ليكنز مدرب الهلال على امكانيات لاعبيه جيدا ويريد إثبات قدراته التدريبية بالأسماء التي قد يدفع بها والتي قد لا تختلف كثيرا عن التي واجهت الاهلي الاماراتي.

ومن المتوقع أن يلعب الهلال بتشكيلة مكونة من الحارس محمد الدعيع ومحمد نامي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري في الدفاع وخالد عزيز (عمر الغامدي) والروماني ميريل رادوي والليبي طارق التايب والسويدي ولهامسون والكوري الجنوبي سول وياسر القحطاني، مع الاحتفاظ باللاعبين محمد العنبر ومحمد الشلهوب كورقتين رابحتين.

ويغيب عن اللقاء لاعب الوسط أحمد الفريدي بعد إصابته بكسر مضاعف بعظمة الساق في لقاء الذهاب.

في المقابل يدخل النصر خامس ترتيب الدوري المواجهة من أجل الفوز فقط لتعويض اخفاقات الموسم وهي مهمة صعبة خصوصا أنه يعاني من الحالة الفنية السيئة للاعبيه.

يعتمد النصر على ابراهيم شراحيلي وأحمد البحري والبرازيلي ايدير ومشعل المطيري ويوسف الموينع وأحمد المبارك والبرازيلي التون والمصري حسام غالي ومحمد الشهراني وريان بلال.

ويسعى الاتحاد لاستعادة مستواه المعهود عندما يستضيف الاتفاق، وينتظر أن تكون المباراة قوية ومثيرة كعادة لقاءات الفريقين في الآونة الأخيرة.

وبرغم فوز الاتحاد ذهابا بهدف نظيف، فإن الاتفاق يطمح برد الدين للمستضيف واستغلال تدني المستوى الذي يعاني منه لاعبو الاتحاد والعودة من جدة بنتيجة ايجابية.

وكان الاتفاق قد أنعش حظوظه بالتأهل الى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما حقق فوزا كبيرا خارج قواعده على الشباب الاماراتي قوامه أربعة أهداف مقابل هدف، بينما أخفق الاتحاد بالتعادل على ملعبه أمام الجزيرة الإماراتي بهدف لمثله.

ومن المنتظر أن يلعب مدرب الاتفاق الإيطالي أندوني بتشكيلة مكونة من الحارس حسين شيعان وأمامه رباعي الدفاع راشد الرهيب وسياف البيشي وجمعان الجمعان وسعود الخيبيري وفي خط الوسط البرازيلي باولو سيرجيو وسلطان البرقان والمغربي صلاح الدين عقال وإبراهيم المغنم وعبدالرحمن القحطاني، فيما سيكون في المقدمة الغاني البرنس تاجو وصالح بشير الذي غاب عن لقاء الذهاب بسبب حفل زواجه.

أما مدرب الاتحاد الأرجنتيني جابريال كالديرون فسيشرك الحارس مبروك زايد وحمد المنتشري وأسامه المولد وصالح الصقري وعبيد الشمراني والعماني أحمد حديد ومناف بوشقير (سعود كريري) ومحمد نور والبرازيلي ريناتو أدريانو والمغربي هشام بو شروان ونايف هزازي.

ويتطلع الشباب حامل اللقب إلى تجديد فوزه على ضيفه الوحدة بعد أن اكتسحه 2-5 ذهابا.

(الفيفا) يلغي قرار الاتحاد الآسيوي بإيقاف خمس دول منها الكويت

< ألغى الاتحاد الد ولي لكرة القدم(الفيفا) قرارا للاتحاد الآسيوي للعبة الشعبية بايقاف خمس دول ليسمح لها بالمشاركة في انتخابات قد تحدد هوية من سيدير اللعبة في أكبر قارات العالم.

وقال ماركو فيليجر مدير الادارة القانونية بالفيفا في مراسلات اطلعت عليها رويترز أنه بعد المراجعة «نعتقد أنه ليس للجنة القانونية بالاتحاد الآسيوي أي سلطة لإصدار قرارات ملزمة» في هذا الصدد.

وأبلغ الاتحاد الآسيوي اتحادات دول لاوس وتيمور الشرقية وأفغانستان ومنغوليا بأنها لن تستطيع التصويت في الانتخابات لأنها لم تشارك في ثلاث بطولات قارية على الأقل في آخر عامين.

وكانت الكويت منعت من التصويت في وقت سابق من المشاركة في الانتخابات بعد أن قال الاتحاد الآسيوي إنه لا يعترف باللجنة الانتقالية المؤقتة التي تدير اللعبة في البلاد.

ويقول منتقدون للقطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي إنه يرغب في إيقاف هذه الدول لأنها رفضت مساندته في انتخابات اللجنة التنفيذية بالفيفا.

ويخوض ابن همام الذي يشغل مقعد غرب آسيا في اللجنة التنفيذية بـ(الفيفا) منذ أربع سنوات الانتخابات التي تقام في الثامن من مايو القادم أمام الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وأكد ابن همام أنه سيترك منصبه كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم إذا خسر الانتخابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى