مهرجان دثينة يدعو إلى المشاركة في مهرجان 27 أبريل بزنجبار

> لودر «الأيام» خاص

> نظم المجلس الوطني بدثينة أمس مهرجانا جماهيريا في مدينة العين منطقة دثينة محافظة أبين شارك فيه نشطاء الحراك السلمي بالمنطقة الوسطى بأبين.

وألقيت في المهرجان عدد من الكلمات للإخوة أحمد علي الدهماء ومحمد حسين الطلي والصديق بلعيد الأمين العام المساعد للمجلس الوطني الأعلى وأحمد النخعي رئيس هيئة حركة النضال السلمي نجاح بصرة النخعين.

وصالح محمد عمر الملقاط، تطرقت إلى ضرورة مواصلة النضال السلمي وتوحيد مكونات الحراك السلمي الجنوبي ووحدة الصف، ودعت إلى حشد قواعد الحراك وتهيئتها للمشاركة في مهرجان زنجبار 27 أبريل الجاري وكسر حاجز الخوف وإثبات وجود أبناء محافظة أبين في مواصلة خيار النضال السملي وفاء للشهداء والجرحى.

وفي المهرجان تلا الناشط السياسي الخضر السيد الزربة نائب رئيس المجلس الوطني بدثينة البيان الختامي الذي حيا فيه أبناء المنطقة الوسطى وأبناء دثينة لصمودهم البطولي في استمرار احتجاجاتهم السلمية، ودعا إلى المشاركة في مهرجان 27 أبريل بزنجبار، وأعلن مباركة وتأييد الخطوات الشجاعة التي أقدم عليها الشيخ طارق الفضلي شيخ مشايخ آل فضل بمحافظة أبين.

وأدان الحملة العسكرية والاستحداثات التي تقوم بها السلطة في ردفان ويافع، مطالبا بسحب هذه القوات إلى ثكناتها، وأدان كذلك حملة الاعتقالات التي تقوم بها السلطة لنشطاء وقيادات الحراك السلمي، وعلى رأسهم السفير قاسم عسكر جبران وأحمد بامعلم وفادي باعوم وغيرهم، وكذا ما قامت به وزارة الدفاع بإيقاف راتب الناشط السياسي أحمد علي الدهماء منذ مارس 2009.

وبارك البيان براءة «الأيام» ممثلة برئيسها هشام باشراحيل وشقيقه تمام باشراحيل من التهم الكيدية، وأعلن الوقوف إلى جانب السجين البطل أحمد عمر العبادي المرقشي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى