جمعية مناضلي الثورة بالضالع تدعو بقية مشايخ الجنوب إلى إعلان الانضمام إلى الحراك الجنوبي

> الضالع «الأيام» خاص:

> عقدت سكرتارية جمعية المناضلين بمحافظة الضالع يوم أمس اجتماعا برئاسة المناضل محمد مانع صالح رئيس الجمعية.

وكرس الاجتماع لمناقشة عدد من القضايا الخاصة بالمناضلين في المحافظة. وأصدرت الهيئة في ختام اجتماعها بيانا دعت فيه كل مناضلي حرب التحرير في الضالع خاصة والجنوب عامة إلى المشاركة بفعالية في المهرجان الجماهيري الذي سيقام يوم غد بمدينة زنجبار محافظة أبين تذكيرا بيوم إعلان الحرب على الجنوب.

ووجه البيان التحية للشيخ طارق الفضلي مرحبا بانضمامه إلى هيئات الحراك السلمي الجنوبي وبكل مشايخ الجنوب الغيورين على إخوانهم ووطنهم داعيا كل مشايخ وسلاطين الجنوب والشخصيات الاجتماعية إلى الاقتداء بمن انضم من مشايخ الجنوب والحذو حذوهم في الانضمام للحراك الجنوبي.

واستنكرت السكرتارية في بيانها بشدة موقف قيادة المحافظة والمجلس المحلي بالمحافظة جراء التهاون والإهمال الذي يتعرض له مناضلو وأسر شهداء ثورة 14 أكتوبر وعدم منحهم حقوقهم ومعاشاتهم وفقا للقانون. وأدانت الأعمال القمعية التي مارستها السلطة ضد أبناء ردفان، مؤكدة وقوفها وكل المناضلين إلى جانبهم، محذرة السلطة من تكرار مثل هذه الأعمال.

وطالبت بالكف عنها وتقديم قتلة شهداء الحراك السلمي إلى المحاكمة العادلة لينالوا جزاءهم العادل مدينة اعتقال المناضلين السفير قاسم عسكر جبران والمناضل بامعلم والشاب فادي باعوم والمعتقل أحمد العبادي المرقشي وطالبت بالإسراع في إطلاق سراحهم.

وأشادت بالدور الوطني التي تقوم به صحيفة «الأيام» مدينة في هذا السياق المحاكمات غير القانونية التي تتعرض لها كصحيفة تقف بجانب المظلومين وكل فئات الشعب بمهنية عالية بامتياز معلنة وقوفها الكامل إلى جانب رموزها وأعلامها ومحرريها وعلى رأسهم الأستاذين هشام تمام باشراحيل فرسان الكلمة الصادقة في عصر الطغيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى