بطولة انكلترا .. آرسنال يتحضر جيدا لمواجهة مانشستر بفضل فابريجاس

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تحضر فريق نادي آرسنال جيدا لمواجهة مواطنه فريق نادي مانشستر يونايتد الاربعاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا وضمن منطقيا مركزه الرابع المؤهل للمسابقة ذاتها الموسم المقبل.

وذلك بفوزه على ضيفه الجريح ميدلزبره 2/صفر أمس الاحد على ستاد الامارات في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وحافظ فريق المدرب الفرنسي آرسين فينجر على سجله الخالي من الهزائم للمباراة العشرين على التوالي، أي منذ سقوطه أمام فريق نادي مانشستر سيتي صفر/3 في 22 نوفمبر الماضي.

وذلك بفضل صانع ألعابه الاسباني فرانسيسك فابريجاس الذي سجل هدفي المباراة التي عاد إليها الحارس مانويل ألمونيا والتوجولي إيمانيول أديبايور (الشوط الثاني) وثيو والكوت، فيما غاب الهولندي روبن فان بيرسي الذي سيفتقده فريقه في موقعة الاربعاء في «أولدترافورد» بسبب الإصابة.

ورفع آرسنال رصيده إلى 65 نقطة وضمن منطقيا مركزه الرابع خصوصا بعد الاخفاق الجديد الذي مني به ملاحقه أستون فيلا بتعادله مع مضيفه بولتون 1-1 أمس الأول السبت، ما جعله يكتفي بنقطة رفع من خلالها رصيده إلى 55 نقطة.

ويحتاج الفريق اللندني إلى نقطتين فقط من مبارياته الأربع الاخيرة ليؤكد حصوله على هذا المركز.

وافتتح الفريق اللندني التسجيل في الدقيقة 26 بعد لعبة جماعية رائعة إذ تنقلت الكرة بين الدنماركي نيكلاس بندتنر ثم فابريجاس والأوكراني أندريه آرشافين الذي أعادها لقائد الفريق فابريجاس فأودعها الاخير شباك الضيف (26).

ثم أضاف فابريجاس نفسه الهدف الثاني في الشوط الثاني عندما تلقى تمريرة بينية متقنة من العاجي إيمانويل إيبويه فكسر مصيدة التسلل ثم انفرد بالحارس براد جونز وتخطاه قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية (67).

< وفي مباراة ثانية جرت أمس أيضا قاد اللاعب الجنوب أفريقي بيني ماكارثي فريقه بلاكبيرن إلى تعزيز حظوظه بالبقاء في دوري الأضواء والفوز على ضيفه فريق ويجان 2/صفر بتسجيله الهدف الاول (45) وتمريره كرة الهدف الثاني الذي سجله ريان نيسلن (60).

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 77 من 33 مباراة

2- ليفربول 74 من 34

3- تشلسي 71 من 34

4- آرسنال 65 من 34

5- أستون فيلا 55 من 34 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى