محكمة غرب الأمانة تؤجل جلسة محاكمة القرني و محاموه يطالبون المحكمة إلزام النيابة بتنفيذ قرار العفو الرئاسي

> «الأيام» «نيوز يمن»:

> قررت محكمة غرب الأمانة تأجيل جلسة محاكمة الفنان الشعبي فهد القرني إلى 5/18، لتمكين النيابة من الرد على الدفع المقدم من محامي المتهمين ببيع أشرطة القرني وأصحاب التسجيلات.

وفي الجلسة التي حضرها المحامي عبد الرحمن برمان وأحمد عرمان وصالح المريسي وعمار الشامي من مؤسسة علاو عن الفنان فهد القرني ، طالبت النيابة من المحكمة السير بإجراءات التقاضي لتمسكها بقرار الاتهام وقائمة أدلة الإثبات.

فيما طلب محامو القرني من المحكمة إلزام النيابة بتنفيذ قرار المحكمة السابق بمخاطبة النائب العام حول قرار العفو الرئاسي بقضية القرني.

واعترضت النيابة على ذلك الإجراء، مؤكدة تمسكها بقرار الاتهام وقائمة أدلة الإثبات وأن القضية منـفصلة عن القضية الـسابقة في تعز.

كما ألزمت المحكمة النيابة بتقديم إفادة حول قرار المحكمة السابق لتواصلها مع النائب العام بخصوص العفو.

وإعطاء فرصة للمحامين لإحضار القرني الذي تغيب عن جلسة اليوم، ما لم يتم إحضاره قهرا.

المحامي عبدالرحمن برمان قال في تصريح لـ«نيوزيمن»: «إن 6 جلسات والنيابة لم تقم بإحضار قرار العفو من النائب العام رغم إلزامها من قبل المحكمة بذلك».

وأعد أن ذلك الإجراء سبب إرهاق لموكلهم، بالجانب المادي والمعنوي دون أن يتم أي شيء في القضية، كما أن ذلك الإجراء يؤدي إلى إطالة أمد التقاضي.

وكانت النيابة وجهت تهمة الإساءة لهيئة الدولة ورئيس الجمهورية في أشرطة (شابعين) و(غريم الشعب)، كونها غير مرخصة من قبل وزارة الثقافة .

جدير بالذكر أن القرني كان قد صدر ضده حكم من محكمة بالتعزية بسبب أشرطته الناقدة للفساد والساخرة من الناهبين للثروات وأفرج عنه في نهاية رمضان بعفو رئاسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى