رجل الأعمال الشيخ أحمد فريد (الصريمة) :إذا لم يعتذروا.. سأرفع دعاوى في المحاكم الدولية

> لندن «الأيام» خاص:

> استنكر الشيخ أحمد فريد (الصريمة) رجل الأعمال المعروف بشدة ما نشره موقع «نبأ نيوز» الإلكتروني صباح أمس من أنه «أحد المطلوبين بحسب مصادر رسمية بتهمة إرسال أموال ودعم أنشطة تخريبية داخل اليمن، وتقديم أموال طائلة للقيادي في تنظيم القاعدة طارق الفضلي للدفع بعناصر إرهابية متطرفة لارتكاب أعمال إرهابية وتخريبية في اليمن».

وقال الشيخ الصريمة في تصريح لـ «الأيام»: «إنني أستنكر بشدة ما ورد في هذا النبأ الكاذب جملة وتفصيلا، وأطالب المشرفين والممولين لهذا الموقع بسحب ما نشر والاعتذار عن ما ورد فيه كتابيا ونشره في الموقع نفسه، وفي حالة عدم سحبه والاعتذار والالتزام بعدم تكراره فإنني سأضطر إلى رفع دعاوى في المحاكم الدولية ضدا على الكاتب والممول والمشرف على هذا الموقع، وهم معروفون كون ما صدر عنهم اتهامات خطيرة وسنبرهن ونثبت من هم الإرهابيون؟».

وردا على ما نشره «نبأ نيوز» قال: «أما مقولة أنني أساعد أو أمول فلانا وفلانا، فأنا لا أنكر، بل أعترف بملء الفم وبصوت عال أنه حسب قدراتي أساعد الفقراء والضعفاء والطلاب والعجزة والمرضى، وهذا من فضل ربي.. كما أنني أساعد وأتبادل الهدايا من وقت إلى آخر مع الأخوان والأصدقاء ومن ضمنهم الأخ العزيز طارق الفضلي الذي أهداني مزرعة وأهديته بما يليق برد الهدية، وجاء في الحديث الشريف «تهادوا تحابوا» وحسبي الله ونعم الوكيل».

وكان موقع «نبأ نيوز » قد نشر خبرا يوم أمس خبرا فيما يلي نصه:

«تقدمت اليمن بطلبات إلى السلطات السعودية والعمانية لتسليهما عدداً من العناصر اليمنية المقيمة لديهما، والتي تتهمها صنعاء بدعم ما يعرف بقيادات الحراك الانفصالي، وكذا الجماعات التكفيرية في محافظة أبين بالمال.

وقالت مصادر رسمية بصنعاء: إن ملفات سلمت للسلطات في البلدين تتضمن الأنشطة المعادية والتخريبية التي تقوم بها تلك العناصر ضد اليمن ووحدته وأمنه واستقراره.

وأشارت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها «سبتمبرنت» الى أن اليمن استندت في مطالبها إنطلاقاً من تلك المعاهدات والاتفاقيات الموقعة بين اليمن وكل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وباعتبار أن أمن واستقرار اليمن أمر يهم كلا من السعودية وعمان والعكس.

وبحسب مصادر رسمية فإن أحد المطلوبين يدعى أحمد فريد الصريمه بتهمة إرسال أموال ودعم أنشطة تخريبية داخل اليمن، وتقديم أموال طائلة للقيادي في تنظيم القاعدة طارق الفضلي للدفع بعناصر إرهابية متطرفة لارتكاب أعمال إرهابية وتخريبية في اليمن.

جدير بالذكر أن اليمن سبق أن طالبت السعودية بوزير خارجيتها الأسبق عبد الله الأصنج، الذي من المرجح أن يكون مع حيدر العطاس والصريمه هم المعنيين بالخبر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى