وصول الدفعة الأولى من المواد الكهربائية الخاصة بتحسين كهرباء لودر ومودية والوضيع ومكيراس

> لودر «الأيام» خاص

> وصلت إلى مبنى إدارة كهرباء منطقة لودر الدفعة الأولى من المواد الكهربائية الخاصة بتحسين شبكة كهرباء مديريات لودر ومودية والوضيع ومكيراس.

وقامت أمس لجنة من إدارة كهرباء منطقة لودر باستلام تلك المواد بحضور الإخوة أحمد علي محمد القفيش مدير عام مديرية لودر وم.صالح علي عبدربه مسود مدير كهرباء منطقة لودر وصلاح أحمد الدوح عضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي لودر وعبدربه عبدالله اليزيدي عضو المجلس المحلي بمديرية لودر.

وتتضمن المواد الكهربائية الواصلة 60 عمودا خشبيا و25 محولا مختلف الأحجام من 25 - 100 كيلوفولت أمبير وثلاثين ألف متر من الأسلاك مختلفة الأحجام مع بعض التوابع الأخرى التي تخص الحماية والتركيبات.

وأفاد «الأيام» م.صلاح علي عبدربه مسود أن هذه المواد خاصة بتحسين شبكة كهرباء مديريات لودر، مودية، الوضيع، مكيراس وهي إسعافية بحكم أن منطقة كهرباء لودر تغذي أربع مديريات مترامية الأطراف، وفي ظل أوضاع صعبة تعاني منها، وتهدد المنطقة بتوقف التيار الكهربائي عنها في أية لحظة.

وقال إن «كهرباء منطقة لودر تعاني مشاكل فنية ومالية تهدد استمرارها في تقديم خدماتها، ومازلنا في انتظار تنفيذ توجيه مدير عام المؤسسة بإنزال لجنة للاطلاع وتقييم الأوضاع الحالية للمنطقة ووضع المعالجات اللازمة، لاسيما أن فصل الصيف على الأبواب، وهي تغطي أربع مديريات».

وأهاب م.مسود بالمواطنين «الالتزام بتسديد فواتير الاستهلاك»، شاكرا لأبناء مكيراس ممثلة بمديرها العام والأمين العام للمجلس المحلي وأعضاء السلطة المحلية والمشايخ تعاونهم في تسديد الفواتير بانتظام، مطالبا المديريات الأخرى المستفيدة بأن تحذو حذو أبناء مكيراس في تسديد قيمة استهلاك الكهرباء وما عليهم من من متخلفات «حتى لاتتعرض كهرباء المنطقة للتوقف عن تقديم خدماتها نتيجة عدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه تكاليف الوقود وغيره من المستلزمات».

وناشد م.صالح علي مسود، في تصريحه، وزير الكهرباء والطاقة ومدير عام المؤسسة بالمحافظة ومحافظ أبين «إعادة النظر في المخصصات المالية لموازنة حتى تتمكن المنطقة من دفع مستحقات العاملين فيها، والتي تزداد يوميا بسبب عدم وجود مخصصات كافية، وكذا لوجود التزامات مالية على الإدارة السابقة، وذلك بموجب محضر الاستلام والتسليم بين الإدارة القديمة والإدارة الحالية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى