محافظ أبين يشهد حفل ختام فعاليات المخيم الطبي

> زنجبار «الأيام» شكري حسين

> شهد م. أحمد الميسري محافظ أبين، أمس الأول يرافقه د. الخضر السعدي مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الحفل الختامي الذي أقيم على شرف اختتام فعاليات المخيم الطبي المجاني.

الذي أقامته شعبة التأمين الطبي بالحرس الجمهوري في زنجبار في الفترة من 18 30- أبريل الماضي.

وفي الحفل شكر م. أحمد الميسري القائمين على المخيم والاختصاصيين والأطباء والفنيين على جهودهم الكبيرة في سبيل نجاحه، وقال:«نشكر للجميع جهودهم الإنسانية الرائعة، وأخص بالذكر الأخ العميد أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري، وكل المشاركين في هذا المخيم من دكاترة وإداريين ومشرفين الذين سهلوا فرصة العلاج والتعافي لعدد كبير من أبناء المحافظة وتقديمهم خدمات جليلة في هذا الاتجاه»، وتمنى إقامة مخيم آخر في المحافظة، لمعالجة الكثير من الأمراض ممن لا يقوى أصحابها على التشافي في خارجها.

وكانت قد أجريت في المخيم 770 عملية جراحية كبرى و 170 صغرى في مختلف التخصصات، فيما تم إحالة 170 بينها 20 حالة أمراض قلب للأطفال إلى مستشفيات (48 النموذجي والثورة العام بصنعاء والمستشفى العسكري) كما تم صرف ثلاثة كراس متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة حتى صبيحة يوم الختام، وأيضا إحالة عدد كبير من مرضى العيون (زراعة القرنية) إلى مستشفى الثورة العام بصنعاء على حساب صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

يذكر أن أكثر من 47 ألف حالة تم الكشف عليها طوال أيام المخيم وأجريت العديد من العمليات الجراحية في مختلف التخصصات في مستشفى الرازي العام بجعار.

عقب ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية على عدد من الأطباء المشاركين في المخيم، كما منحت قيادة المخيم ممثلة بالدكتور الصلوي ترسا لمحافظ أبين، وأيضا مكتب الصحة العامة وإدارة مستشفى الرازي نظير تعاونهم وتسهيلهم الكثير من الأمور المساعدة في نجاح المخيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى