في دورة روما.. نادال وفيدرر وديوكوفيتش إلى نصف النهائي

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> واصل الاسباني رافايل نادال المصنف أول زحفه على الملاعب الترابية وتأهل إلى الدور نصف النهائي من دورة روما الدولية، رابع دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 750ر2 مليون، بفوزه على مواطنه فرناندو فيرداسكو 3-6 و3-6 في ربع النهائي أمس الجمعة.

وعانى نادال الساعي إلى استعادة اللقب الذي توج به اعوام 2005 و2006 و2007 قبل أن يخرج من الدور الثاني العام الماضي أمام مواطنه خوان كارلوس فيريرو، لتحقيق الفوز على فيرداسكو خصوصا في المجموعة الاولى التي كان فيها فيرداسكو الافضل.

واستهل نادال المباراة بقوة وكسر إرسال فيرداسكو في الشوط الاول، بيد أن الاخير رد التحية مباشرة مدركا التعادل 1-1 ثم تقدم 1-2، بيد أن نادال نجح في إدراك التعادل 2-2 ثم 3-3 قبل أن يكسر إرسال فيرداسكو مجددا في الشوط السابع ليتقدم 3-4 ثم 3-5، وحصل على 3 كرات لكسر إرسال مواطنه في الشوط التاسع ففشل في الاولى ونجح في الثانية ليكسب المجموعة 3-6 في 43 دقيقة.

وعانى نادال الأمرين لكسب إرساله في بداية المجموعة الثانية حيث نجح في انقاذ كرتين كانت إحداهما ستمنح التقدم لفيرداسكو 1/صفر، بيد أن نادال نجح في انقاذ الموقف وكسب إرساله ليتقدم 1/صفر.

واستمرت المنافسة بين اللاعبين حتى الشوط الثامن عندما نجح نادال في كسر ارسال فيرداسكو ليتقدم 3-5..واضطر فيرداسكو إلى استدعاء الطبيب بعد الشوط الثامن لمعاناته من إصابة في ركبته اليسرى وعاد بعدها إلى مواصلة المباراة لكنه خسر الشوط التاسع وبالتالي المجموعة 6-3 في 73 دقيقة.

وواصل نادال الساعي إلى لقبه الخامس هذا الموسم بعد أن كان توج بألقاب بطولة استراليا المفتوحة ودورات انديان ويلز ومونتي كارلو للماسترز وبرشلونة رافعا رصيده إلى 35 لقبا، لتألقه على الملاعب الترابية فحقق فوزه ال145 عليها مقابل 4 هزائم منذ عام 2005..ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الارجنتيني خوان موناكو أو التشيلي فرناندو غونزاليز.

وبلغ السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب المصنفان ثانيا وثالثا على التوالي الدور نصف النهائي بعدما تغلب الاول على الالماني ميشا زفيريف 6-7 (3-7) و2-6 في ساعة و27 دقيقة، وحقق الثاني فوزا سهلا على الارجنتيني خوان دل بوترو 3-6 و4-6 في ساعة و38 دقيقة.

في المباراة الاولى، فرض التعادل نفسه في المجموعة الاولى حتى الشوط الثاني عشر 6-6 ليحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل كانت نتيجته لصالح السويسري 3-7.

وكسر فيدرر إرسال زفيريف في الشوطين الاول والثالث في المجموعة الثانية فتقدم 4/صفر ثم حصل على 3 كرات لكسره للمرة الثالثة في الشوط السابع دون أن ينجح في ذلك قبل أن يحسم النتيجة في الشوط الثامن 2-6.

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها فيدرر الدور نصف النهائي لدورة روما التي تشكل إحدى عقد السويسري إذ لم يتوج بلقبها في أي مناسبة وهو وصل إلى النهائي مرتين عامي 2003 عندما خسر أمام الاسباني فيليكس مانتيا و2006 عندما سقط أمام عقبة إسباني آخر هو رافائيل نادال.

وفي الثانية لم يترك ديوكوفيتش المطالب بإحراز لقب الدورة للعام الثاني على التوالي من أجل ضمان احتفاظه بالمركز الثالث عالميا حيث يواجه خطر التخلي عنه لصالح البريطاني اندي موراي الذي خرج من الدور الثاني، الفرصة أمام دل بوترو لفرض نفسه في المجموعة الاولى وكسر ارساله 3 مرات متتالية قبل أن ينهيها في صالحه 3-6.

ونجح ديوكوفيتش في كسر إرسال الارجنتيني في الشوط الخامس من المجموعة الثانية ليتقدم 2-3 ثم أنهاها في صالحه 4-6.

وكان ديوكوفيتش أحرز لقب هذه الدورة العام الماضي بفوزه على السويسري ستانيلاس فافرينكا 4-6 و3-6 و3-6 في المباراة النهائية.

ويلعب فيدرر وديوكوفيتش في الدور المقبل اليوم السبت.

دورة شتوتغارت:ديمنتييفا وكوزنتسوفا إلى نصف النهائي

< بلغت الروسية يلينا ديمنتييفا المصنفة ثانية الدور نصف النهائي من دورة شتوتجارت الالمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 700 ألف دولار، بفوزها على الفرنسية ماريون بارتولي 2-6 و4-6 و3-6 في الدور ربع النهائي أمس الجمعة.

وعانت ديمنتييفا الأمرين لبلوغ دور الاربعة واحتاجت إلى ساعتين و17 دقيقة للتخلص من بارتولي.

وقالت ديمنتييفا:«خضت أفضل مباراة لي حتى الآن في البطولة، وأشعر بأنني ألعب جيدا»، مضيفة:«ماريون لاعبة جيدة وإرسالها كان جيدا طيلة المباراة..كانت المباراة رائعة بالنسبة لنا وأنا سعيدة بما قدمته».

وكسبت ديمنتييفا المجموعة الاولى بسهولة 2-6 في 30 دقيقة، بيد أنها عانت في الثانية وخسرتها 6-4 في 56 دقيقة.

واستعادت ديمنتييفا توازنها في المجموعة الثالثة الحاسمة وكسرت إرسال الفرنسية مرتين لتتقدم 4/صفر، لكن الفرنسية قلصت النتيجة إلى 4-3 قبل أن تكسب الروسية شوطين متتاليين وتنهي المجموعة في صالحها 3-6.

وتلتقي ديمنتييفا في الدور المقبل مع الصربية يلينا يانكوفيتش حاملة اللقب أو الايطالية فلافيا بينيتا.

وبلغت الدور ذاته الروسية الأخرى سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة بتغلبها على الارجنتينية جيزيلا دولكو 3-6 و2-6.

وتلتقي كوزنتسوفا الباحثة عن لقبها الاول منذ عام 2007 عندما توجت حينها بطلة لدورة نيو هايفن رافعة رصيدها إلى تسعة ألقاب، في الدور المقبل مع مواطنتها دينارا سافينا الاولى والتي تخوض دورتها الاولى وهي في صدارة التصنيف العالمي، أو البولندية انييسكا رادفانسكا الثامنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى